إعلان

"تقليل الوزن وتغيير مفاصل".. الصحة تستجيب لعلاج سيدة تعاني من السمنة المفرطة

02:21 ص الخميس 08 سبتمبر 2022
"تقليل الوزن وتغيير مفاصل".. الصحة تستجيب لعلاج سيدة تعاني من السمنة المفرطة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة والسكان، تفاصيل إستجابة الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية على علاج وإجراء عملية جراحية لتغيير مفصل أرجل سيدة مصابة بالسمنة المفرطة تدعى "علياء الشحات".

وأشار إلى أن والد الطفلة اتصل بالنجدة، وتم توفير سيارة من الحماية المدنية، وسيارة إسعاف، حتى قاموا بمساعدة السيدة فى الصعود لـ منزلها.

وقال "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية، مساء الأربعاء، أن السيدة "علياء" لديها مشكلتين الأولى زيادة شديدة في الوزن، بالإضافة إلى حاجته لإجراء عملية تغيير مفصل، لكن من الغير المفيد إجراء عملية جراحية في مثل هذه الحالة.

وأوضح، أنه بالتعاون من وزارة الداخلية تم إنزال السيدة من المنزل بواسطة رجال النجدة والإسعاف وسيتم توقيع الكشف الطبي عليها في معهد ناصر، لافتًا إلى أن التشخيص الجراحي أكد على ضرورة إجراء عملية جراحية وهي تغيير مفصل.

ولفت إلى أن تغيير المفاصل من العمليات الجراحية التي تشملها مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالقضاء على قوائم الانتظار، مؤكدًا أن العملية ستكون بالمجان ودون أي تكلفة مادية.

وأشار إلى أنه سيتم العمل على تقليل وزن السيدة "علياء" وبعد وصولها للوزن المناسب سيتم التدخل الجراحي بتغيير مفاصل الأرجل.

فيديو قد يعجبك: