إعلان

"حالته مستقرة ومعزول حاليًا".. الصحة عن اكتشاف إصابة أول مصري بجدري القرود

10:32 م الأربعاء 07 سبتمبر 2022
"حالته مستقرة ومعزول حاليًا".. الصحة عن اكتشاف إصابة أول مصري بجدري القرود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل اكتشاف إصابة مواطن مصري بفيروس جدي القرود، قائلًا: "إنه من خلال إجراءات الترصد الخاصة بالوزارة ثبت إيجابية أحد المواطنين المصريين والذي يحمل إقامة في أحد الدول الأوروبية".

وقال "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، إن أعداد المصابين بجدري القرود حول العالم منذ إعلان منظمة الصحة العالمية انتشار الفيروس أكثر من 51 ألف مصاب، موضحًا أن المصري المصاب بجدري القرود يبلغ من العمر 42 عامًا وثبت إيجابيته بالإصابة من خلال إجراءات الترصد، وتم عزله في أحد مستشفيات العزل وحالته مستقرة.

وتابع، أن وضع المصري المصاب بجدري القرود مستقر ولا يوجد أعراض أو مهددات للحياة، مؤكدًا: "رصدنا لحالة مصابة بالفيروس هو يعني أننا نمتلك إجراءات ترصد قوية جدًا ونتابع كافة إجراءات الترصد على مستوى العالم".

وأردف، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن إجراءات الترصد الخاصة بفيروس جدري القرود مختلفة عن إجراءات الترصد لفيروس كورونا، لأن الكورونا معدل انتشارها واسع جدًا، ولكن جدري القرود يلزم لانتقاله المخالطة اللصيقة والاختلاط الجسدي او استخدام الأدوات الخاصة بالمريض.

وأشار، إلى أن جدري القرود لا يكون معديًا إلا بعد ظهور البثور والطفح الجلدي، مؤكدًا أنه لابد من وجود إجراءات احترازية في التعامل مع مصابي جدري القرود، وذلك باستخدام الجوانتي والماسك وألا يتم استخدام أدواته الخاصة.

فيديو قد يعجبك: