إعلان

وزير التموين: صوامع القمح تستوعب 3.4 مليون طن ونستهدف زيادتها لـ5 مليون طن

10:24 م الأحد 04 سبتمبر 2022
وزير التموين: صوامع القمح تستوعب 3.4 مليون طن ونستهدف زيادتها لـ5 مليون طن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، عن أنه يوم توليه وزارة التموين كان احتياطي القمح يكفي لمدة 18 يومًا فقط والآن صوامع القمح تستوعب أكثر من 3.4 مليون طن، مفيدا بأنهم يستهدفون زيادة استيعاب صوامع القمح إلى 5 مليون طن.

وأضاف المصيلحي، خلال حواره مع الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، عبر فضائية القاهرة والناس، مساء الأحد: "لدينا الآن مخزون استراتيجي من الزيوت يكفي لمدة 6 اشهر، كما أن مخزون القمح الان لدينا يكفينا حتى مارس 2023".

وأكد: "استطعنا الحصول على أكبر كمية من القمح المحلي هذا العام، كما أن مخزون السكر والزيت يكفي لمدة 6 أشهر وأسعار الارز ستستقر خلال الفترة القادمة ونرحب الشراكة مع القطاع الخاص في منظومة توريد الارز"، موضحًا أن الدولة وفرت العملة الصعبة لاستيراد احتياجات مصر التموينية.

وأردف، وزير التموين، أن روسيا مع أوكرانيا يملكان 40% من فائض الحبوب القابلة للتصدير وهما أكبر اثنين فى العالم في الحبوب، وحينما وقعت الحرب العالم توقف مجددا وهذا أثر على السلع والمعروض من ذه السلع أصبح أقل".

وأشار، إلى أنه بعد بدء تعافي العالم من كورونا بسبب اكتشاف اللقاحات دخلت الحرب الروسية الاوكرانية، قائلا: "هذه الحرب أثرت تأثير كبير وخلقت وضع لم يحل قبل ذلك بالإضافة إلى أن عندنا مشاكل لوجيستية".

فيديو قد يعجبك: