إعلان

أسامة ربيع: إنشاء أول مارينا لليخوت تعمل بالطاقة المتجددة بالشرق الأوسط في الإسماعيلية

11:25 م السبت 03 سبتمبر 2022
أسامة ربيع: إنشاء أول مارينا لليخوت تعمل بالطاقة المتجددة بالشرق الأوسط في الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن اجتماعه مع الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم كان اجتماعًا مثمرًا، مشيرًا إلى أن الاجتماع شهد الحديث حول 3 محاور رئيسية وهم حركة الملاحة، وتطوير القطاع الجنوبي واستراتيجية الهيئة لتطوير صناعة اليخوت".

وقال "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على فضائية "مصر الأولى" اليوم السبت، أن قناة السويس الجديدة كانت بمثابة طوق النجاة للقناة القناة السويس، موضحًا أن هناك 8 سفن من الجيل العملاق مرت من القناة لأول مرة بغاطس 16 مترا، وطول 400 متر".

وتابع، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على مشروع تطوير جنوب القناة بطول 40 كيلو خلال العام الماضي، وسيتم الانتهاء من المشروع في الوقت المقرر في شهر يونيو العام المقبل، وهذا سيسمح بزيادة عدد السفن التي تمر من القناة، وتحسين الملاحة.

وأردف، رئيس هيئة قناة السويس، أنه سيتم تنشيط حركة سياحة اليخوت وتطوير الموانئ الخاصة بها، وتدعيمها باللوجستيات والخدمات اللازمة وهو ما يأتي لتعزيز قدرات مصر، كممر لاستقبال وعبور لليخوت، وذلك لموقعها المتميز على البحرين الأحمر والمتوسط، وخاصةً خدمات التزود بالوقود، والكهرباء، والمياه، والصيانة السريعة، وخدمات انتظار اليخوت وتخزينها لفترة طويلة.

فيديو قد يعجبك: