إعلان

وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل إدخال الفنون ضمن اليوم الدراسي- فيديو

06:36 م السبت 03 سبتمبر 2022
وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل إدخال الفنون ضمن اليوم الدراسي- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، إن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء حدث ثقافي كبير وشهد إقبالا جماهيريا كبيرًا، مشيرة إلى أن الشباب يقبل الآن على نوعية مختلفة من الأعمال المسرحية، قائلة: "نهتم بتطوير ملف الأعمال المسرحية".

وأضافت "الكيلاني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن التراث متواجد ومهم ولا نستغنى عنه في الأعمال الفنية المسرحية، ومن الضروري النظر إلى التطور كي تكون الأعمال المسرحية مواكبة للتطور في العالم، موضحة أن المسرح التجريبي يجوب الأقاليم ويقوم بمسابقات بين العروض المسرحية التي يقدمها الشباب.

وتابعت، أن أول تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لكل الوزراء الجدد بعد التعيين هو التعاون بين كافة الوزارات، قائلة: "أول طلب طلبته من رئيس الأوبرا المصرية وقطاعات قصور الثقافة أن يكون هناك تعاون وتنسيق لتواجد مهرجان موسيقي وفني مماثل لمهرجان القلعة في جميع محافظات مصر 5 مرات في العام ".

وأردفت، وزيرة الثقافة أن هناك تعاون بين وزارة الثقافة وكافة الوزارات من أجل تنفيذ الأنشطة الثقافية، واتفقت مع وزير التربية والتعليم على إدخال الفنون ضمن اليوم الدراسي بالمدارس الابتدائية وتخصيص يوم في الأسبوع للنشاط الفني بالمدارس"، موضحة أن هناك استمرارية للعمل داخل وزارة الثقافة ولا نقوم بإلغاء أي عمل تم البدء فيه.

وأشارت إلى أن هناك مشروع بدأ في قصور الثقافة بالفعل وهو سينما الشعب، ويتم عرض أفلام سينمائية للجمهور فيها بسعر مخفض.

فيديو قد يعجبك: