إعلان

وزيرة البيئة: احتياجات مصر لا تقل عن 200 مليار حتى 2050 لمواجهة التغير المناخي

11:13 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022
وزيرة البيئة: احتياجات مصر لا تقل عن 200 مليار حتى 2050 لمواجهة التغير المناخي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ كوب 27، إن مصر تسعى لإنجاح قمة المناخ كوب 27 والتي ستقام في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، والخروج منه بنتائج سياسية ودبلوماسية، مشيرًة إلى أن مصر كان بها مشروعات لمعالجة قضية المناخ بعيدًا عن استعدادتها لقمة المناخ.

وأضافت "ياسمين" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أن مصر تتأثر بتغير المناخ بشكل مباشر، وهو ما يكون واضحًا من خلال ارتفاع منسوب سطح البحر، وتهديد الشواطئ وذلك وفقًا للتقارير العلمية، موضحًا أن الدولة المصرية تنفذ مشروعات لمعالجة قضايا التغير المناخي لأنها أولويات للمواطن المصري.

وتابعت، أن تغير المناخ يؤثر في كل مناحي التنمية، ولابد على العالم أن يتقدم ويكون هناك شراكات في عدد من المجالات بالتعاون مع القطاع الخاص، موضحًة: "أن احتياجات مصر لا تقل عن 200 مليار حتى 2050 في مجالات الطاقة والصناعة والمخلفات والزراعة والمياه بناء على الاستراتيجية الوطنية للمناخ".

وأشارت إلى أن الدول المتقدمة يجب أن تفي بتعهداتها وتفي بتمويل الـ 100 مليار دولار، موضحة أنه لابد أن يكون لدينا فريق علمي مؤهل قادر على مواكبة الأحداث الدولية في ملف تغير المناخ، بشكل يتيح فرصة كبيرة للاستفادة من الشركات على مستوى البحث العلمي والتكنولوجيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان