إعلان

أحمد العزبي: مشاكل قطاع الدواء مؤخرًا تُحل في فترة زمنية غير محسوسة

10:22 م الأربعاء 28 سبتمبر 2022
أحمد العزبي: مشاكل قطاع الدواء مؤخرًا تُحل في فترة زمنية غير محسوسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

نفى رجل الأعمال أحمد العزبي، مالك مجموعة صيدليات العزبي، إلقاء القبض عليه، قائلًا: "الأخبار المنشورة غير صحيحة بالمرة"، مضيفًا: "النهارده كنت في جهة سيادية بنتكلم في شغل والحمدلله الأمور ماشية كويس جدًا".

وأضاف "العزبي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أنه مما لا شك فيه، أن مدينة الدواء تعتبر إضافة لقطاع الصناعة الدوائية في مصر، حيث أن هناك مجموعة من المصانع تغطي كل الأشكال الدوائية في مصر.

وتابع، أن تسعير الدواء سواء من القطاع الخاص أو قطاع الأعمال أو مدينة الدواء له قواعد وأسس معينة حوالي 23 بند، موضحًا أن هيئة الدواء أصبحت المشرفة على قطاع الدواء، وهي هيئة مستقلة يرأسها صيدلي له خبرة كبيرة ويتفهم احتياجات ومشاكل القطاع.

وأردف، مالك مجموعة صيدليات العزبي، ان مشاكل قطاع الدواء في الفترة الأخيرة تحل في فترة زمنية غير محسوسة، موضحًا أن مصانع الدواء المصرية استطاعت خلال شهر أو شهر ونصف في جائحة كورونا من إنتاج ما يغطي احتياجات كل المواطنين المصريين في فترة وجيزة، نتيجة موقف مصانع الدواء الجيد ودعم هيئة الدواء والمصانع المحلية للدواء في مصر.

وأوضح: "أن كل شركة يمكن أن يصل عدد منتجاتها من الأدوية حوالي 60 منتج ولو حدثت زيادة في 5 أنواع من الأدوية فإن هذه الزيادة لن تكون كثيرة، ولكنها زيادة بعقل شديد وتفهم كامل".

فيديو قد يعجبك: