إعلان

رئيس هيئة الاستثمار: تعزيز جهود الترويج لاستهداف الشركات الاستثمارية الكبرى

10:43 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
رئيس هيئة الاستثمار: تعزيز جهود الترويج لاستهداف الشركات الاستثمارية الكبرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن المنطقة الحرة التي تفقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أنشئت في السبعينيات وهي إحدى 7 مناطق منتشرة على مستوى الجمهورية، بها مشروعات ناجحة وتحصل على إعفاءات جمركية لأنها تصدر منتجاتها للخارج.

وأضاف عبد الوهاب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي"، مساء الثلاثاء، أن التدفقات المالية كانت 8.2 مليار دولار في عام 2018، ومتوقع أن تصل إلى 10 مليارات دولار خلال العام الحالي، مشيرًا إلى أن الشركات الاستثمارية تحقق تنمية وتوفر فرص عمل باستثمارات كبيرة، وهناك استثمارات في مصر من جنسيات عديدة، كما أن هناك من يستثمر في مصر لأول مرة.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إلى تعزيز الجهود الترويجية خلال الفترة المقبلة في عدد من الدول لاستهداف الشركات الكبرى، لافتًا إلى زيارته دولة البرتغال رفقة 40 من رجال الأعمال لحضور المنتدى المصري البرتغالي، ومن المتوقع أن يعودوا باستثمارات أجنبية.

وتابع بأنه جرى افتتاح العديد من مراكز خدمات المستثمرين في المحافظات لتحقيق الانتشار الجغرافي وتوفير فرص العمل، موضحًا أنه تم منح 20 ألف ترخيص خلال 90 يومًا، بالإضافة إلى وضع ضوابط محددة تسمح بمنح الإقامة للمستثمرين الأجانب لمدة 5 سنوات وتجدد طوال مدة المشروع.

فيديو قد يعجبك: