إعلان

التعليم الفني تكشف تفاصيل إنشاء 42 مدرسة بالشراكة مع رجال الصناعة

07:32 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
التعليم الفني تكشف تفاصيل إنشاء 42 مدرسة بالشراكة مع رجال الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك مدارس فنية يتم إنشاؤها بالشراكة مع رجال الأعمال في إدارتها، مضيفًا: "قاربنا على الانتهاء من إنشاء حوالي 42 مدرسة فنية، وهذه الشراكة بدأت بإنشاء 3 مدارس في 2018، منها 5 مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية".

وأوضح "مجاهد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن المدارس الدولية للتكنوجيا التطبيقية تم إنشائها برعاية أحد شركاء التنمية الأساسيين في مصر وهي المعونة الأمريكية، ضمن أحد البرامج الخاصة بها، متابعًا: "تتميز هذه المدارس بأنها مثالية ونظيفة وذكية وخضراء وفي نفس الوقت تقدم تعليم فني متميز معتمد دوليًا من إحدى الجهات الدولية".

وأردف، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني: "نطور في كل مدارس التعليم الفني بالاشتراك مع رجال الصناعة"، موضحًا أنه تم تخريج دفعات خلال العام الماضي والعام الحالي، وتم تعيين معظم الخريجين.

وأشار، إلى أن ما يتعلق بالمدارس الفنية العادية، فأنه يتم الاتفاق على مواصفات الخريجين والمهارات المطلوبة وبناء عليها يتم إعداد المناهج، وسيتم التطبيق في 900 مدرسة فنية من أصل 1300 مدرسة، مضيفا ممثلي سوق العمل يمتحنوا الطلبة، مؤكدًا: "تنسيق الدبلومات الفنية يتبع وزارة التعليم العالي، وسيكون إلكترونيا ومتوقع أن تكون النتيجة قريبًا".

فيديو قد يعجبك: