إعلان

بتوجيهات رئاسية.. السيد القصير: نعمل على زيادة الحقول الإرشادية إلى 7 آلاف فدان

09:01 م الإثنين 26 سبتمبر 2022
بتوجيهات رئاسية.. السيد القصير: نعمل على زيادة الحقول الإرشادية إلى 7 آلاف فدان

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مشروع مستقبل مصر عملاق وبه حوالي 350 ألف فدان، كما أن به زراعات صيفية منتشرة هناك، والمشروع ككل به حوالي مليون و50 ألف فدان، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء وجه بتوفير الدعم للمشروع، كما أن العقيد بهاء الغنام مدير مشروع مستقبل مصر عرض رؤيته واحتياجاته من الوزارات المختلفة ورئيس الوزراء وجه كافة الوزراء لتقديم الدعم ليساهم بقدر كبير في تدعيم ملف الأمن الغذائي، فهو استراتيجي وقومي.

وأضاف "القصير" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن المشروعات مثل مشروع توشكى وغرب العوينات وسيناء هي مشروعات تضيف أكثر من 3.5 مليون فدان في الرقعة الزراعية في مناطق جيدة تستخدم زراعات ذكية وميكنة حديثة وتكنولوجيا جديدة وتقاوي جيدة.

وتابع، أن هذه المشروعات تساهم في تقليل الفجوة وتعمل على توفير فرص العمل وتقدم تصنيع غذائي وثرورة حيوانية وسمكية وهي مشروعات كبيرة، موضحًا أن محصول الذرة العام الحالي مبشر جدًا، ويسهم في خفض تكلفة الإنتاج الحيواني ويقلل فاتورة الاستيراد من الذرة.

وأردف، وزير الزراعة، أن هناك توجيه رئاسي بدعم ملف التقاوي المعتمدة والتوسع فيه وهناك 300 فدان من الصويا لاستنباط وتوفير التقاوي الملائمة للمناخ المصري، موضحًا أن تقاوي المحاصيل الاستراتيجية ستزداد انتاجيتها، قائلًا: "هنوزع التقاوي على المحافظات وفقًا للخريطة الصنفية ونتعاون مع القطاع الخاص".

وأشار إلى أنه نعمل على زيادة الحقول الإرشادية إلى 7 آلاف فدان بتوجيهات رئاسية، موضحًا: "لا نهدف لتحقيق أي أرباح من التقاوي والهدف هو تقديم ونعمل على نشر تجربة الري الحديث على مستوى الجمهورية ".

فيديو قد يعجبك: