إعلان

"مصر ولادة".. وزيرة الثقافة: مسابقة "المبدع الصغير" كشفت عن مواهب متعددة

09:42 م السبت 24 سبتمبر 2022
"مصر ولادة".. وزيرة الثقافة: مسابقة "المبدع الصغير" كشفت عن مواهب متعددة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن مسابقة المبدع الصغير هذا العام تم تنظيمها للسنة الثانية لها، ولكن طرأ عليها بعض التغيير بزيادة التخصصات الفنية وفتح مجالات السن بعمل مرحلتين سنيتين من 6 إلى 12 سنة ومن 12 إلى 18سنة.

وأضافت "الكيلاني" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء السبت، أن مجالات مسابقة المبدع الصغير زادت لتشمل الفنون والآداب أيضًا، موضحة أن المفاجأة كانت أن هناك أطفال يكتبون شعرًا وقصص قصيرة وأغلبهم من الأقاليم وهو شيء مفرح جدًا، لأن تقديم الأطفال لم يكونوا من العاصمة فقط وإنما من الأقاليم والدلتا والصعيد.

وتابعت، أنه كان هناك تنوع كبير جدًا في الشكل الفني ونوعيات الفنون المقدمة وفي الأفكار التي قدمها الأطفال في القصص والشعر، موضحة أن اللجان كانت تناقشهم فيها، وهذا مبشر لأن مصر ولادة ويوجد مواهب متعددة، وواجبنا ناحية بلدنا أن نبحث عن المواهب في كل القرى والمحافظات، قائلة: "كان في بنت 7 سنين كاتبة شعر، وقالولي اللجنة كانت بتناقش الأطفال في الشعر والأدب للتأكد من أنهم من كتبوا هذه الأبيات".

وأردفت، وزيرة الثقافة، أنها منذ اليوم الأول لها في الوزارة كان هناك تعليمات من الرئيس السيسي، ورئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، بالتعاون بين الوزارء، وتم الاتفاق مع وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، وكان فيه شبه اتفاق غير مسبق ورأى أن الفنون والرياضة تعود مرة أخرى للمدارس، وتم وضع آليات التنفيذ.

وأوضحت "الكيلاني"، أن المتخصصين في الفنون التشكيلية والموسيقى بقصور الثقافة، هم من سيقومون بتدريس الموسيقى والفنون للطلاب، وجرى التنسيق بين مكتب وزير التربية والتعليم والإدارات التعليمية وقصور الثقافة في المحافظات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان