إعلان

"ناس عندها 50 سنة بيتابعوه".. عصام السقا: لم أتوقع ردود الفعل حول مسلسل "يحيى وكنوز"

09:10 م السبت 24 سبتمبر 2022
"ناس عندها 50 سنة بيتابعوه".. عصام السقا: لم أتوقع ردود الفعل حول مسلسل "يحيى وكنوز"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

خصص برنامج "الحياة اليوم" والمُذاع على فضائية "الحياة" مساء السبت، فقرة مع صناع مسلسل "يحيى وكنوز".

وقال الطفل إياد أحمد، صاحب دور يحيى بمسلسل "يحيى وكنوز"، إنه أحب المسلسل لأنه يعطي فكرة للأطفال ويعلمهم بحضارة مصر، كما أنه تعلم الكثير عن حضارة مصر وأسماء لملوك كثيرة من خلال هذا المسلسل، مشيرًا إلى أن الدراما توصل المعلومة بشكل أفضل من القراءة.

وأضاف الفنان عصام السقا، أنه يقوم بشخصية أستاذ تاريخ في مسلسل يحيى وكنوز وكانت الصدفة هي أن اسم الشخصية التي قام بها عصام أيضًا، قائلًا: "اللي شدني للمسلسل إننا معندناش برامج أطفال وعدم وجود محتوى خاص بنا لإعطاء الأطفال القيم ومعندناش الحاجة اللي لها علاقة بالهواية بتاعتنا في مصر وكل شيء أصبح معرب والجيل الجديد يأخذ ثقافته من السوشيال ميديا ومن الغرب طوال الوقت".

وتابع: "فكرة تقديمنا لمسلسل وحاجه لها طابع مصر وبنتكلم عن الحضارة بتاعتنا والحياة الفرعونية، وأنا استفدت من مسلسل يحيى وكنوز، وكل الناس كانوا يتابعوا المسلسل وليس الأطفال فقط"، مؤكدًا: "لم أتوقع نسبة ردود الأفعال من الناس وقابلت ناس عندهم 50 سنة بيتفرجوا على يحيى وكنوز، لأن المحتوى اللي اتقدم في المسلسل خلانا مبسوطين إننا بنعمل حاجه مفيدة".

وأوضحت بثينة هاني، صاحبة دور كنوز في مسلسل "يحيى وكنوز": "أنا كنت مبسوطه بدوري في المسلسل، واختياري لدور كنوز لأني كنت مبسوطة إني هوصل معلومات بطريقة كويسة للأطفال ويقدروا يفهموها من غير كتب وطريقة الكرتون تكون أسرع من دراستها في الكتب"، مؤكدة: "استفدت بمعلومات كثيرة وكانت تجربة جميلة جدًا وكنت مبسوطة جدًا فيها".

وأشار الكاتب محمد عدلي، مؤلف مسلسل "يحيى وكنوز" إلى أن فكرة المسلسل كانت بالصدفة لأنه كان هناك اتجاه لتقديم عمل جاد للأطفال وكان هناك أكثر من فكرة، موضحة أن فكرة مسلسل "يحيى وكنوز" جاءت بالصدفة حول طفل فضولي يدخل عربة ملكية في مناسبة افتتاح متحف الحضارات وما خلق أهمية للفكرة هي المعادلة التي تمكن من مسلسل يحيى وكنوز من تحقيقها.

فيديو قد يعجبك: