إعلان

التعليم العالي: اعتدنا على الشائعات التي تثار مع بداية العام الدراسي

07:47 م السبت 24 سبتمبر 2022
التعليم العالي: اعتدنا على الشائعات التي تثار مع بداية العام الدراسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه لابد أن يكون هناك توعية للشعب المصري لأنه ليس كل ما يطالعه في وسائل التواصل الاجتماعي صحيح وإنما لابد من تناول هذه الموضوعات بشكل تحليلي ومراجعة المصادر الرسمية للتأكد من صحتها، لعدم نشر الشائعات والأخبار الكاذبة التي تحدث حالة التأثير السلبي في الرأي العام.

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء السبت، أن هناك مناسبات دائمًا ما تكثر فيها الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي ومعتادين على الشائعات التي تستهدف دخول المدارس والجامعات لإثارة حالة من البلبلة بين أولياء الأمور حول بدء العام الدراسي.

وأوضح أن الفترة القادمة سوف تثار عدد من الشائعات، المرتبطة ببدء العام الدراس، لإثارة حالة من الجدل، مثل شائعة الفصل بين الطلاب والطالبات، كما يتم إثارة شائعة حول الملابس داخل الحرم الجامعي، وشائعة دخول الطلاب داخل الجامعات يرتبط بدفع أموال على البوابات، قائلًا: "حاجات معتادة ومتوقعينها وعارفين إنها هتحصل".

وتابع: "فقرات التوعية في وسائل الإعلام والبيانات الرسمية التي تخرج من وزاراتي التربية والتعليم والتعليم العالي تخلق توعية داخل الرأي العام"، مؤكدًا أنه لابد من متابعة وسائل الإعلام المهنية وتحليل المواقف بشكل تحليلي ومراجعة المصادر الرسمية لعدم تصديق أي شائعة يتم نشرها.

وأردف: "متوقع بعد جهود التوعية في وسائل الإعلام وما تقوم به مؤسسات الدولة الرسمية بشكل دائم فإن المواطن سيعرف أن الشائعات نوع من الحرب وأنه لابد أن يكون مواطن إيجابي بمعرفته للمعلومات والأخبار من مصادرها ويكون طرف إيجابي في مواجهة الشائعات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان