إعلان

ممثل ميرسك بنصر: "سنتوسع في استثمارنا الحالي بمصر بنصف مليار دولار الفترة المقبلة"

11:22 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
ممثل ميرسك بنصر: "سنتوسع في استثمارنا الحالي بمصر بنصف مليار دولار الفترة المقبلة"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أشاد هاني النادي ممثل ميرسك العالمية في مصر، باللقاء الذي عقده الرئيس عبدالفتاح السيسي بقيادات الشركة، بحضور الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس بالأمس، قائلاً: "لقاء أعطانا دفعة قوية وأشكر وزير الكهرباء، وصندوق مصر السيادي، والمنطقة الاقتصادية، فهم يعملون بحرفية غير عادية".

وقال "النادي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن لقاء الرئيس السيسي بقيادات الشركة يخص إنتاج الوقود الأخضر للأجيال الحديثة من السفن، والتي ستتواجد خلال النصف الأول من 2025، موضحًا أن حجم الاستثمار الحالي في مصر مليار دولار، وسيتم التوسع بنصف مليار دولار الفترة المقبلة.

وتابع: "لدينا استثمارات في شرق بورسعيد، في مجال الشحن والتداول، ونأمل في توقيع عقود مشروع إنتاج وقود نظيف للسفن بمصر ومجموعة ميرسك تعمل في مصر منذ 1918، ويوجد حجم استثمارات كبير في مصر، منها في شرق بورسعيد لمحطة التداول والتي تعمل في مجال نقل وتداول الحاويات، وسيتم العمل على توسيع شرق بورسعيد بمساحة كيلو بزيادة الاستثمار نصف مليار دولار أكثر".

وأوضح، ممثل شركة ميرسك العالمية في مصر، أن الوقود الأخضر غير موجود في العالم في الوقت الحالي سوى كمية بسيطة جدًا حوالي 30 طن، وهو لا يكفي الشركة من أجل العمل بسفنها، وسيتم العمل على زيادة إنتاج الوقود الأخضر بالتعاون مع مصر، مؤكدًا أن مصر تمثل هدفًا رئيسيًا لها في الفترة المقبلة لزيادة الاستثمارات.

وأضاف "النادي"، أن الشركة في المراحل النهائية لتحديد نموذج الشراكة بين الطرفين، سواء الجزء الخاص بوزارة الكهرباء وصندوق مصر السيادي، سواء من خلال شراكة مالية أو شراكة من خلال توفير الطاقة المتجددة والموقع الخاص بالمشروع، موضحًا أن الاستثمارات الخاصة بالمجموعة سيكون من خلال ضخ استثمارات مباشرة لمصر.

وأشار، إلى أنه يوجد ثلاث مراحل للمشروع، ومن المتوقع إنتاج الوقود الأخضر في 2026، والمرحلة الأولى يتم إنتاج 200 ألف طن من الوقود الأخضر، وبحلول 2028 إنتاج مليون طن من الوقود الأخضر، وبحلول 2030 يكون قد تم إنتاج 3 مليون من الوقود الأخضر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان