إعلان

رئيس مصلحة الجمارك: مصر ستفقد مصداقيتها لدى المستوردين حال تحويل البضائع في الموانئ إلى مُهمل

10:20 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
رئيس مصلحة الجمارك: مصر ستفقد مصداقيتها لدى المستوردين حال تحويل البضائع في الموانئ إلى مُهمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس

قال الشحات الغتوري، رئيس مصلحة الجمارك، إن مصلحة الجمارك تحرص على التوازن بين الصادرات والواردات حتى لا تكون هناك مشكلات.

وأضاف "الغتوري"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" مساء اليوم الثلاثاء، إن المصلحة تحاول وضع حلول فورية للمشكلات التي تعوقها وتشجيع الصناعة المحلية لاسيما وأن الصناعة قاطرة التنمية في كل الدول، ومصر متأثر بقوة بسبب الأزمة العالمية مصر، لذلك لابد من بحث الحلول، لذلك تم اتخاذ قرارا مفاده منع إحالة أي بضائع بالموانئ أو المخازن المؤقتة إلى مهمل تكون واردة بداية من 1 يناير 2022، قبل مشكلة الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأوضح أن سبب القرار المشار إليه في الأعلى، أن البضائع بالموانئ أصحابها يحتاج إلى إفراج جمركي، لكن هناك مشكلة تخرج عن إرادة الجميع وبما فيها المستورد نفسه، وهي عند تحويل تلك البضائع إلى مهمل وبيعها بالمزاد، سوف تفقد مصر مصداقيتها لدى المستوردين الأجانب والمصريين.

وأكد أن الإفراج عن الواردات بدأ في الزيادة، حيث تم الإفراج عن بضائع في يوليو الماضي بقيمة 7.3 مليار دولار، وفي أغسطس الإفراج عن بضائع بقيمة 8.2 مليار دولار، وفي سبتمبر الحالي جرى الإفراج عن ما قيمته 4 مليارات دولار، وجمعنا أمس قيادات الجمارك من أجل توجيههم للاستعداد لحزمة من الإفراجات بحيث يتم الإفراج عن بضائع بكم كبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان