إعلان

الغرف التجارية عن قرارات البنك المركزي الجديدة: "خطوة جريئة مكناش نحلم بيها"

10:04 م الثلاثاء 20 سبتمبر 2022
الغرف التجارية عن قرارات البنك المركزي الجديدة: "خطوة جريئة مكناش نحلم بيها"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور علاء عز، أمين عام أتحاد الغرف التجارية، إن اجتماعات البنك المركزي الأخيرة والتيسيرات التي يقدمها تأتي تزامنًا وجنبًا إلى جنب مع اجتماعات الحكومة وجهودها لعلاج تداعيات قرارات فبراير الماضي، وهي المتعلقة بالأزمة الخاصة بالاعتمادات المستندية وفي ذات الوقت تقديم تيسيرات جديدة.

وأضاف "عز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الثلاثاء، أن تيسيرات البنك المركزي المرتقبة سوف تساعد الشركات العادية ومتعدة الجنسيات بما سيقلل الضغط على الدولار والعملة الصعبة بما ييسر العمل وقرارات البنك المركزي الجديدة تساهم في حل بعض الأزمات، حيث أن تقليل الطلب على الدولار من الشركات يزيد المتاح في السوق.

وتابع، أن البنك المركزي الآن يفكر خارج الصندوق ويستخدم ألياته المتعددة، بدلًا من السابقة التقليدية التي ثبت عدم جداواها، مشددًا على أن الإلغاء الكامل لقرارات فبراير ليس في مصلحة الاقتصاد المصري في الوقت الراهن، لكن يجب أن يتم ذلك تدريجيًا بما يحقق الهدف المنشود وبما يعيد الأوضاع كما كانت في السابق لمرحلة ما قبل فبراير.

وأردف، أمين عام اتحاد الغرف التجارية: "بعد قرارات البنك المركزي الجديدة كله هيرجع يشتغل وتيسيرات البنك المركزي الجديدة مكناش نحلم بيها ودي خطوات جريئة جدًا".

فيديو قد يعجبك: