إعلان

رئيس الجمارك يكشف تفاصيل إحباط تهريب ألماس وأحجار كريمة بحوزة راكبة بمطار القاهرة

11:30 م الأحد 18 سبتمبر 2022
رئيس الجمارك يكشف تفاصيل إحباط تهريب ألماس وأحجار كريمة بحوزة راكبة بمطار القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك لشؤون المطارات، تفاصيل تمكن سلطات الجمارك بمطار القاهرة من إحباط تهريب 129 جراماً من الماس والاحجار الكريمة بمطار القاهرة بحوزة إحدى الراكبات، قائلاً: "لدينا جهود جبارة في ضبط كثير من القضايا تخص ذهب واسلحة وذخائر ومجوهرات وماس وحتى البواريك والقضية الاخيرة تخص راكبة قادمة من إحدى الدول العربية حيث تم الاشتباه بها ولم يجد شيء في الحقائب والامتعة لكن إرتباك الراكبة كان مدعاة لمزيد من الشكوك فيها".

وقال "عبد اللطيف"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، أن رجال الجمارك في المطار لا يعملون على تفتيش الحقائب فقط بالاجهزة، لكن أيضًا يعتمدون على قراءة لغة الجسد للمسافر والإطلاع على المستندات.

وأضاف: "ندرس لغة الجسد لرجال الجمارك وحيث أن إرتباك الراكبة دفع لتعزيز الشكوك لدى مأمور الجمارك حيث قام بتفتيشها ذاتياً، وهي مرحلة مهمة في ضوء الشكوك تجرى بواسطة قوانين ولوائح، وتم عرض المسألة على مدير الجمارك لتحديد من سيقوم بالمهمة حيث أنه ليس بإمكان اي موظف القيام بعملية التفتيش الذاتي.

وأوضح أنه صدرت الأوامر بتفتيش السيدة عبر مفتشة أنثى، وبعد التفتيش تم إكتشاف 129 جراماً من الألماس والأحجار الكريمة بحوزتها بتكاليف تقدر بنحو 29 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان