إعلان

"وصلنا إلى صفر وفيات تقريبًا".. مستشار الرئيس: موجة كورونا الحالية ضعيفة جدًا

10:02 م الأحد 18 سبتمبر 2022
"وصلنا إلى صفر وفيات تقريبًا".. مستشار الرئيس: موجة كورونا الحالية ضعيفة جدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن الموجة الأخيرة من فيروس كورونا ضعيفة جدًا في الإصابات من حيث العدد والنوعية.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" مساء الأحد: "نمر حاليًا بفترة كمون شديدة للفيروس، وحالات الإصابة قليلة جدًا، ودخول المستشفيات نادر، والوفيات تقريبًا صفر.. ونتمنى أن تستمر فترة الكمون وتختفي الموجة الحالية، وعدم ظهور موجات أخرى في ظل استمرار انتشار الوباء عالميًا".

وفي نفس السياق وضع تاج الدين روشتة للعلاج والوقاية من الإصابة بفيروسي الإنفلونزا وكورونا مع دخول فصلي الخريف والشتاء.

وقال تاج الدين: "هناك شق وقائي وشق علاجي خلال الفترة المقبلة نتيجة دخول الشتاء وموسم المدارس والجامعات، والتعرض للتغير في درجة الحرارة بين الشارع والمنزل، مما يجعل مقاومة الجهاز التنفسي لا تتأقلم مع هذا الجو، فينتشر الزكام والانفلونزا والالتهابات الفيروسية والبكتيرية على الجهاز التنفسي".

وأضاف مستشار الرئيس: "أنصح الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالتطعيم الموسمي للإنفلونزا وهو الشق العلاجي، ونظرًا إلى أن هذا التطعيم لا يعطي مناعة كاملة مثل تطعيم كورونا، فيجب اتباع إجراءات الوقاية".

وتابع: "يجب الوقاية من التعرض لتيارات الهواء والأتربة والأدخنة والتغير المفاجئ في درجات الحرارة، بالإضافة إلى التباعد الاجتماعي، وخصوصًا لمن يعاني من برد أو زكام أو عطس".

واستطرد: "يُفضل لمن يعاني من أعراض الجلوس في المنزل حتى الشفاء، وذلك حماية له من المضاعفات، وحماية للمخالطين له من نقل الإصابة لهم".

فيديو قد يعجبك: