تحيا مصر: القوافل المدرسية هدفها تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية

09:14 م الأحد 18 سبتمبر 2022

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد مختار، المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن إدارة الصندوق تكون حريصة على تنظيم عدد من القوافل التي ترتبط بالمناسبات الاجتماعية أو ما يتعلق بالعام الدراسي، للتخفيف من عبء المستلزمات الدراسية من على كاهل الأسر الأولى بالرعاية.

إعلان

وأضاف "مختار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أنه على مدار الـ 3 أيام الماضية نظمنا عدد من القوافل التي استهدفت الإسكندية والقليوبية وبني سويف، موضحًا أنه تم استهداف أكثر من 4 آلاف طالب من الطلاب في المدارس الحكومية والقرى والنجوع في هذه المحافظات ونوفر الحقائب المدرسية أو المسلتزمات والأدوات المدرسية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

إعلان

وتابع، أن القوافل وصلت الأقصر وأسوان لاستكمال عمليات التوزيع ويوم الأربع والخميس سنتواجد في مطروح وبعد ذلك نستهدف القاهرة والجيزة على مستوى واسع، موضحًا أن هناك 15 ألف طالب تم إدراجهم على قوائم المستهدفة من خلال قوافل دكان الفرحة والأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل يتم تنظيم المعارض الخاصة بتوفير الملابس الجديدة لطلاب الجامعات الحكومية المصرية.

وأكد المتحدث باسم صندوق تحيا مصر: "تمكنا من توفير مليون قطعة ملابس جديدة استفاد منها أكثر من 350 ألف مواطن أولى بالرعاية ونوفر المعارض لإعطاء فرصة لطلاب الجامعة على اختيار 3 قطع لكل طالب بحرية تامة وهي ملابس جديدة توفر من خلال مصنعي ومستوردي الملابس في الأقصر، وكافة الخدمات مجانية".

وأشار، إلى أن صندوق تحيا مصر لا يقدم أي خدمة سواء كانت في شكل عيني أو مادي بمقابل، ولا أحد منوط به تحصيل رسوم مقابل أي خدمة يقدمها صندوق تحيا مصر.