إعلان

متحدث الوزراء: 9 شركات أجنبية بدأت بالفعل تنفيذ مشروعاتها بقيمة مليار دولار

10:37 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022
متحدث الوزراء: 9 شركات أجنبية بدأت بالفعل تنفيذ مشروعاتها بقيمة مليار دولار

كتب- محمد جمعة:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الفترة الحالية تشهد زيادة في استثمارات العديد الشركات الأجنبية الكبيرة منها التركية والإيطالية واليابانية والصينية والإماراتية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الأربعاء، أن 9 شركات أجنبية كبيرة عرضت خطة استثماراتها الجديدة في مصر والتي بلغت قيمتها مليار دولار، خلال اجتماعها مع رئيس الوزراء.

وذكر متحدث الحكومة أن الشركات استلمت بالفعل الأراضي التي ستبدأ عليها مشروعاتها، ومنهم من بدأ في الإنشاءات، مشيرًا إلى هذه الشركات تنظر إلى مصر نظرة ثقة باعتباره سوقًا واعدًا للاستثمار والتخطيط لتكون مركزًا لتصدير منتجاتها، وهو ما يأتي في إطار تعميق الصناعة والمكون المحلي ونقل التكنولوجيا.

وأشار سعد إلى أن شركة "بيكو" التابعة لـ"كوتش" عملاق الصناعة التركية تأتي لأول مرة لتنشئ مصنعًا في مصر بقيمة 100 مليون دولار يستهدف تحويل مصر إلى مركزًا لتصدير منتجات الشركة إلى الشرق الأوسط.

وتابع أن شركة "سوميتومو" اليابانية لإنتاج ضفائر السيارات الكهربائية اختارات مصر لإنشاء أكبر مصنعًا لها في العالم، مشيرًا إلى أن لديها 6 مصانع في مصر أنتجت ضفائر لـ 33 مليون سيارة تجوب أوروبا، مصنوعة في مصر.

وأضاف متحدث الوزراء أن آخر الاستثمارات هو اتفاقية مع شركة "oppo" إحدى الشركات الكبرى في مجال صناعة أجهزة المحمول، لإنشاء مصنعًا في مصر يستهدف في المرحلة الأولى إنتاج 4.5 مليون جهاز.

وتابع: "أصبح في مصر حاليًا 3 شركات كبرى لديها مصانع في مصر هي أوبو وسيكو ونوكيا، ونستهدف جذب عملاق صناعي رابع في مجال الإلكترونيات، كل ذلك باستخدام بمكون محلي لا يقل عن 40%".

فيديو قد يعجبك: