إعلان

عوض تاج الدين: 90% من الحالات المصابة بجدري القرود لها علاقة بالمثلية الجنسية

11:09 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022
عوض تاج الدين: 90% من الحالات المصابة بجدري القرود لها علاقة بالمثلية الجنسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إنه عقب إعلان السلطات الأمريكية عن وفاة أول حالة مصابة بجدرى القرود، وإعلان أول إصابة عالمية بجدرى القرود، والتى كانت في المملكة المتحدة، بدأنا في عملية الرصد في الموانئ والمطارات، وفى كل الوسائل، وضع خطة كاملة مثل التي تم وضعها مع فيروس كورونا وغيرها من الأمراض، هدفها رصد أي حالة، مصابة بجدري القرود وتشخيصها وعزلها.

وأضاف "تاج الدين"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر جديدة"، المذاع عبر فضائية “ETC”، اليوم الثلاثاء، أن الحالة التي تم اكتشافها مؤخرًا لمصري مصاب بجدرى القرود، موجود حاليًا في مستشفى العزل، وبعد مدة زمنية معينة تقدر بحوالى 3 أسابيع سيخرج من العزل، إذا لم يتم تسجيل حالات جديدة مصابة بالمرض.

وأوضح أن فيروس جدري القرود لا ينتقل إلى شخص آخر إلا من خلال الاحتكاك المباشر، والملاصقة لمريض مصاب بهذا المرض، أو استخدام أدواته الشخصية، عن طريق العدوى المباشرة فهو ليس مشابهًا لفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن 90% من الحالات المصابة بالمرض لها علاقة بالمثلية الجنسية.

أما بشأن الوضع الوبائي بالنسبة لفيروس كورونا في مصر مستقر تماما في الفترة الحالية، وانخفاض شديد في الحالات المصابة، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية والاستمرار في الحصول على التطعيمات واللقاحات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان