إعلان

متحدث الرئاسة: مصر تنظر للمستقبل وحريصة على إزالة أي خلافات مع الدول العربية

08:49 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022
متحدث الرئاسة: مصر تنظر للمستقبل وحريصة على إزالة أي خلافات مع الدول العربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لدولة قطر هي الأولى من نوعها، حيث كانت هناك مباحثات على مدار العام الماضي وأمور كثيرة تم النقاش فيها مع قطر، وصولًا لزيارة أمير قطر تميم بن حمد إلى مصر، ثم قدم الدعوة للرئيس السيسي وتم تلبيتها اليوم، وكان هناك حفاوة استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدى زيارته الحالية قطر.

وأضاف "راضي"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسي والأمير تميم غدًا الأربعاء، بالإضافة إلى عقد لقاءات موسعة مع رجال الأعمال القطريين وغرفة التجارة القطرية ومجمع الأعمال القطريين، للتباحث حول سبل التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وأوضح أنه سيتم بحث عدد من الملفات المهمة في الدوحة أهمها الغاز والطاقة المتجددة، مشيرًا إلى أن موقف مصر ثابت من المصالحة العربية وتسوية أي سوء فهم أو خلافات ومصر تحترم مقدرات الشعوب وتحافظ على الاستقرار في المنطقة .

وأكد أن زيارة الرئيس السيسي للدوحة تأتي قبل القمة العربية بالجزائر وقمة المناخ والأمة العربية تمر بأزمات متعددة وهناك قضايا لم تحل حتى الآن، مشددًا على أن مصر دائمًا ما تنظر للمستقبل وحريصة على إزالة أي خلافات.

وأشار إلى أن مصر تدعم التضامن العربي والأشقاء العرب ويد مصر ممتدة للجميع لحل أي أزمات بشكل إيجابي.

ولفت إلى أن مصر تشهد عملية تنموية هائلة منذ 8 سنوات، وسيكون هناك مجالات للتعاون بين مصر والدوحة في قطاع الطاقة والبناء والتشييد والزراعة بجانب عدد من الملفات المشتركة على طاولة الاجتماعات بين مصر والدوحة.

وشدد على أن الاقتصاد المصري صامد وسيحقق معدل نمو كبير، مؤكدًا أن الصناعة من ضمن أولويات الدولة المصرية ولا توجد تنمية بدون صناعة .

وأكمل: "مصر دائما تنظر للمستقبل وحريصة على إزالة أي خلافات، كما أن أيدي مصر ممدودة للجميع للتعاون مع كل الشعوب العربية، ومصر لديها موقف ثابت وتقوم بتطبيق مفهوم الدولة الوطنية والتعامل مع الحكومات الوطنية ومؤسسات الدول بعيدًا عن اي تنظيمات مسلحة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان