إعلان

أسامة ربيع تفاصيل زيارة قائد المنطقة المركزية الأمريكية لقناة السويس

09:19 م الإثنين 12 سبتمبر 2022
أسامة ربيع تفاصيل زيارة قائد المنطقة المركزية الأمريكية لقناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، تفاصيل الاجتماع مع الفريق أول مايكل كوريلا، قائد المنطقة المركزية الأمريكية، قائلًا: "إن هذا اللقاء يُعد الأول من نوعه، فهو شخصية هامة وأصر على زيارة قناة السويس بنفسه ما يعكس أهمية مصر وقناة السويس".

وقال "ربيع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين: "تحدثت مع قائد القيادة المركزية الأمريكية عن حركة الملاحة في قناة السويس وحجم الحمولات، بجانب عمل ملخص حول تاريخ القناة وتوقف قائد القيادة المركزية الأمريكية حول أعداد المصريين الذين استشهدوا في حفر القناة والذي بلغ عددهم 120 ألف شخص"، متابعًا: "لقيته استغرب من عدد المصريين المتوفيين في حفر القناة وقالي عشان كده القناة مهمة للمصريين كلهم".

وأضاف: "تحدثت مع قائد القيادة المركزية الأمريكية عن تفاصيل تحقيق قناة السويس 7 مليار دولار، وعبور 22 ألف سفينة للقناة بحمولة مليار و320 مليون طن، وتطرق الحديث للانجاز الكبير الذي قمنا به في أزمة جنوح سفينة ايفرجيفين".

وأردف "ربيع": "شرحت له قناة السويس والتوسعة في الـ 40 كيلو الجنوبي، وقام بمتابعة عدد السفن الكبيرة التي يمر في القناة يوميًا"، مؤكدًا: "قائد القيادة المركزية الأمريكية كان ماشي مطمئن وأبدى إعجابًا كبيرًا بعملية إدارة قناة السويس وتأمينها، وقال لي إنه ممتن جدًا بزيارة القناة فهي زيارة ناجحة وقال لي غيرتوا لي مفاهيم كتيرة".

واستقبل الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول مايكل كوريلا، والوفد المرافق له بمقر الهيئة، وذلك على هامش زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية، بحضور اللواء أركان حرب محمد ربيع قائد الجيش الثانى الميدانى، والقائم بأعمال السفير الأمريكى بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: