إعلان

الكهرباء: مصر لديها بنية تحتية وإمكانيات تؤهلها لتصبح مركزا إقليميا لتبادل الطاقة

07:48 م الخميس 01 سبتمبر 2022
الكهرباء: مصر لديها بنية تحتية وإمكانيات تؤهلها لتصبح مركزا إقليميا لتبادل الطاقة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن مصر تتابع التحديات التي تواجه العالم ،خاصة أوروبا فيما يتعلق بالطاقة.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج الحياة اليوم، عبر فضائية الحياة، مساء اليوم الخميس: "مصر لديها من البنية التحتية والإمكانيات ما يؤهلها لأن تصبح مركزا إقليميا لتبادل الطاقة".

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "كان هناك مذكرات تفاهم تم توقيعها للربط مع لبنان وقبرص فضلا عن الزيارات المتعددة للاتحاد الأوروبي لمصر".

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "الطاقة المتجددة هي الاهتمام الأكبر بالنسبة لأوروبا"٫ موضحا: "التوجه حاليا يتمثل في الاستثمار بمجال الطاقة المتجددة والربط الكهربائي مع اليونان وبالتالي مع الشبكة الأوروبية".

وأوضح الدكتور أيمن حمزة٫ المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "لدينا هذا العام قدرات من الطاقة المتجددة أكثر من 7 الاف ميجا وات٫ ،من المتوقع العام القادم أن تكون أكثر من 10 آلاف ميجا وات".

واشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء: "الاحتياج والاهتمام والإمكانيات التي لدينا تتوافق مع بعضها من أجل أن تكون خطوة تاريخية ليس فقط من أجل ربط مصر وأوروبا بل لربط أفريقيا أيضا".

فيديو قد يعجبك: