إعلان

الصحة: الاسكوتر يحتوي على كل الإسعافات الأولية.. ونتوقع نجاح التجربة

10:27 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022
 الصحة: الاسكوتر يحتوي على كل الإسعافات الأولية.. ونتوقع نجاح التجربة

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الاسكوتر الكهربائي الإسعافي سيخضع للتجربة العملية لاستبيان نتائج الاستخدام وتحقيق النجاح المتوقع في تقديم الخدمة الاسعافية، وعقب ذلك سيتم تعميم التجربة بعدد قد يصل إلى 100 اسكوتر.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMc"، اليوم الثلاثاء، أن التجربة ستبدأ بـ 12 سكوتر في نطاق عمل مرتبط بالحوادث والأماكن التي قد تحتاج سيارة الإسعاف وقت أطول للوصول إليها لأي سبب من الأسباب مثل وجود مرتفعات أو حريق يمنع الوصول، فيتحرك الاسكوتر لتقصير الوقت وإسعاف المريض.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن الاسكوتر الاسعافي يحتوي على كل الإسعافات الأولية القادرة على تثبيت الحالة الصحية للمريض لحين وصول سيارة الإسعاف ونقله إلى المستشفى.

يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أعلن عن بدء إدخال "الاسكوتر الكهربائي الإسعافي" للعمل ضمن أسطول هيئة الإسعاف المصرية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الاسكوتر الإسعافي يمثل أحدث الخدمات الإسعافية المقدمة للمواطنين، حيث يتميز بسرعته وصغر حجمه وقدرته على المناورة في الأماكن والشوارع الضيقة، لسرعة إسعاف المصاب بواسطة المسعف (قائد الاسكوتر)، وبحوزته حقيبة "الإسعافات الأولية" التي تحتوى على المستلزمات الطبية، وذلك بشكل أولي لحين وصول سيارة الإسعاف إلى موقع المصاب.

فيديو قد يعجبك: