إعلان

متحدث الإسكان: ترشيد الطاقة في 40 مدينة جديدة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية

07:55 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022
متحدث الإسكان: ترشيد الطاقة في 40 مدينة جديدة تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:


كشف المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، تفاصيل اجتماع وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، برؤساء الأجهزة بالأمس؛ جاء في سياق سياسة الدولة والعالم لترشيد استهلاك الطاقة.

وأضاف، "خطاب"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن وزير الإسكان وجه رؤساء المدن الجديدة، التي تم إنشاؤها منذ عام 1979 حتى الآن، ليصبح الترشيد سياسة عامة وثقافة عامة سواء للجهاز الإداري للدولة أو لدى المواطنين.

وأكد أن الطاقة مورد من موارد الدولة يمكن التوفير منه لو تم استخدامه استخدامًا صحيحًا، وسيتم توفير استخدام الطاقة في الأماكن والطرق العامة والمولات التجارية؛ ولابد أن تكون فكرة التوفير ثقافة عامة لدى المواطن.

وأوضح أنه بعد اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، سيتم الالتزام بخطة الدولة، في هذا الصدد، لتوفير الطاقة، والـ 40 مدينة الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية سيتم قياس استخدام الطاقة فيها ووضع خطة بالأرقام لمعرفة مدى استهلاك الطاقة بها، والتحكم في استهلاك الطاقة بها.

ولفت إلى أنه تم بدء خطة منذ 6 سنوات لتركيب عدادات كهرباء مسبوقة الدفع للمباني الجديدة، مؤكدًا أنه تم تبديل وحدات المياه بقطع موفرة وتم تعميمها على العديد من الأجهزة الحكومية في سياق خطة توفير الموارد، ووزير الإسكان طلب خطة من كل رئيس جهاز بتقديم خطة لتوفير الطاقة بما لا يؤثر على الإنتاجية أو جودة حياة المواطن.

فيديو قد يعجبك: