إعلان

لدينا احتياطي محترم.. الكهرباء: مطالبة المواطنين بترشيد الاستهلاك لا يعني أن هناك عجز

07:31 م الثلاثاء 09 أغسطس 2022
لدينا احتياطي محترم.. الكهرباء: مطالبة المواطنين بترشيد الاستهلاك لا يعني أن هناك عجز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن مطالبة المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء لا يعني أن هناك عجز أو مشكلة في الكهرباء، وعندنا احتياطي محترم جدًا.

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه لم تكن لدينا رفاهية الاعتماد على وحدات إنتاج كهرباء ذات كفاءة أعلى، والاعتماد كان على الدورات المركبة في محطات إنتاج الكهرباء بدون استهلاك وقود إضافي.

وأكد أن ترشيد استهلاك الكهرباء هدفه تقليل استخدام الغاز الطبيعي، ومن ثم يتم تصديره لتوفير عملة صعبة للدولة ويكون له مردود اقتصادي، وسوف يتم الاعتماد على الوحدات الأكثر كفاءة، والتي من شأنها تسهم في تقليل استخدام الوقود، كما ننوي زيادة الاعتماد على استخدام المازوت في إنتاج الطاقة الكهربائية.

وأوضح أنه يجب ضبط التكييف على درجة حرارة أكثر من 25، وصيانته بصفة دورية وعدم استعماله طوال اليوم، وليس هناك داع تشغيله لمدة 24 ساعة، وتقليل الاعتماد على الأجهزة الإلكترونية التي تستهلك الكهرباء بشكل كبير مثل "الميكروويف" وافران الكهرباء.

أشار إلى أنه يجب عدم استخدام البرامج التي تسخن المياه حتى 90 درجة، في الغسالات "الفوق اتوماتيك" طالما أنه لا توجد حاجة لاستخدامها.

فيديو قد يعجبك: