إعلان

زير الخارجية الأسبق: العدوان لن يؤدي لوضع مستقر بين فلسطين وإسرائيل

09:53 م الإثنين 08 أغسطس 2022
 زير الخارجية الأسبق: العدوان لن يؤدي لوضع مستقر بين فلسطين وإسرائيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن مصر قادرة دائمًا على التدخل لمنع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولها دور رائد في جهود التهدئة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني وإعادة إعمار غزة.

وأضاف العرابي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، مساء الإثنين، أن إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يمثل إنجازًا كبيرًا للإدارة المصرية، مشيرًا إلى أن مصر تقف على مسافة واحدة من كل الفصائل الفلسطينية وتواصل مع حركة الجهاد لتهدئة الأوضاع في قطاع غزة من خلال الوصول لاتفاق هدنة مع إسرائيل.

وذكر وزير الخارجية الأسبق أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يبحث بالعدوان على قطاع غزة عن انتصار سياسي في الشارع تزامنًا مع اقتراب الانتخابات الإسرائيلية، إلا أن التاريخ يوضح أن العمليات العسكرية لا تصل إلى حل أو تؤدي لوضع مستقر، ولا بد من اجتماع أطرافها على مائدة الحوار.

وأشار العرابي إلى أنه يجب على الفصائل الفلسطينية معالجة التسريبات الداخلية التي استخدمتها إسرائيل لاستهداف قياداتها خلال الفترة الماضية.

يذكر أن قرار وقف إطلاق النار بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية دخل حيز التنفيذ أمس الأحد، بعد وساطة مصرية.

فيديو قد يعجبك: