إعلان

متحدث الرئاسة الفلسطينية: ثقتنا في مصر بلا حدود لإنهاء العدوان الإسرائيلي

08:48 م الأحد 07 أغسطس 2022
متحدث الرئاسة الفلسطينية: ثقتنا في مصر بلا حدود لإنهاء العدوان الإسرائيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال نبيل أبو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، إن الفلسطينيين لا يثقون في الجانب الإسرائيلي الذي يماطل ويحاول فرض شروطه على فلسطين، لكن ثقتهم في مصر بلا حدود لإنهاء عدوان قوات الاحتلال، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني يرفض الإملاءات الإسرائيلية.

وأضاف "أبو ردينة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن الاتصالات المصرية الفلسطينية تجرى على مدار الساعة من أجل التشاور للوصول إلى حل ينهي الأزمة، مؤكدًا أ نه يوجد تواصل مع الاتحاد الأوروبي وأعضاء مجلس الأمن لوضع حد للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد أن الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حقوقه في دولة فلسطين التي عاصمتها القدس العربية، لافتًا إلى أن أمريكا تترك إسرائيل لتملي شروطها على الأمة العربية.

وأشار إلى أن المشكلة الأساسية في القضية الفلسطينية داخل مجلس الأمن هي الفيتو الأمريكي الذي يلغي أي قرارات تتخذ في صالح فلسطين، مشددًا على أن أن القدس جزء من الأرض المحتلة وإن لن تفهم أمريكا ذلك ستظل المنطقة في دوامات من الحرائق.

واستكمل المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، أنه لابد من تطبيق قرارات مجلس الأمن لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ووقف إطلاق النار.

وثمن المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية الموقف المصري بشأن وقف العدوان الإسرائيلي، ولابد أن يدعم العالم العربي فلسطين في قضيتها، لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في حق الشعب الفلسطيني، مردفًا أن إسرائيل تلعب بالنار وتمارس السياسية من وجهة نظرها.

وأوضح أن إسرائيل تحاول الظهور أمام المجتمع الدولي بأنها تستجيب للدعوات العربية والدولية، مشيرًا إلى أن الجهد المصري يستطيع إنها الأزمة الليلة، لافتًا إلى أن إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين في سجون الاحتلال مع وقف إطلاق النار سينهي الأزمة.

فيديو قد يعجبك: