إعلان

مستشار الرئيس للطاقة: أشعة الشمس في مصر مختلفة عن التي في أوروبا

08:34 م الأحد 07 أغسطس 2022
مستشار الرئيس للطاقة: أشعة الشمس في مصر مختلفة عن التي في أوروبا

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور هانى النقراشي، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الطاقة، إن الدولة تهتم حاليا باستغلال الطاقة الشمسية لتوفير الكهرباء، ولديها قدرات متميزة في الطاقة النظيفة.

وأضاف "النقراشي"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، أن أشعة الشمس التي في مصر مختلفة تمامًا عن التي في أوروبا وغيرها من البلاد التي تحتاج إلى طاقة متجددة، متابعًا: "أشعة الشمس في مصر تكون بدون سحب أو ضباب وفيها مكونين مهمين ضوء وحرارة، والتي لا تأتي من خلال السحب التي تمتص الحرارة".

وأوضح ، أن درجات الحرارة العالية هي التي تولد الطاقات والتي يمكن تحويلها إلى كهرباء بمنتهى السهولة، لذلك يتم تركيز أشعة الشمس بمرآه كبيرة ثم على بورة وترتفع درجات الحرارة إلى 500 درجة مئوية لإنتاج الكهرباء.

وأكد أن الهيدروجين الأخضر يستخدم في صناعة السماد، لكنه ليس غاز موجود في الطبيعة ويجب انتاجه من التحليل الكهربائي للمياه، ويجب علينا أن نستغل الطاقات المتجددة بشكل صحيح ومتوازن.

وأشار هاني النقراشي إلى أن أفضل مثال للطاقة المتجددة الشمس وبالفعل مصر تتمتع بميزة كبيرة وهي سطوع أشعة الشمس في كل مساحتها من الشمال إلى الجنوب

فيديو قد يعجبك: