إعلان

رئيس اتحاد المستثمرين: لابد من إيجاد مصادر أخرى لزيادة الموارد الدولارية

11:13 م الأحد 28 أغسطس 2022
رئيس اتحاد المستثمرين: لابد من إيجاد مصادر أخرى لزيادة الموارد الدولارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور محرم هلال، رئيس اتحاد المستثمرين، إن لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وحسن عبدالله، محافظ البنك المركزي، اليوم الأحد، يأتي استكمالًا للقاء الذي تم مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف "هلال"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الأحد، أن قرار الاعتمادات المستندية، أدى إلى تعطل وتوقف مصانع عديدة في اتحاد المستثمرين، وهناك مستوردين غير قادرين على إدخال بضائعهم الموجودة في الموانئ.

وأوضح أن المشكلة الرئيسية في الموضوع تتعلق بدراسة الملف الاقتصادي كله، الذي يتكون من محورين السياسة النقدية والمالية، مشيدًا بقرار محافظ البنك المركزي، بتثبيت سعر الفائدة، وإلغاء الحدود القصوى للإيداع للشركات والأفراد، والعمل على تفعيل استثناء مستلزمات الإنتاج ولوازم التشغيل من العمل بنظام الاعتمادات المستندية.

وأكد أن العودة إلى مستندات التحصيل، لكن نجاح الأمر يتطلب دولارات، بسبب وجود عجز كبير في الدولار، ولابد من إيجاد مصادر أخرى لزيادة الموارد الدولارية، وأحد تلك الموارد التصدير والذي يتطلب الإنتاج واستيراد بعض المنتجات من الخارج.

وأكمل: "السياحة لازم تعود بقوة وتاخد وضعها وأقول للكارهين والحاقدين داخل وخارج مصر اللي بيدفعوا فلوس لمؤسسات إعلامية في الخارج أن مصر أفلست وفي طريقها للإفلاس موتوا بغيظكم، مصر بخير وستظل بخير، والدليل أن كل المشروعات شغالة في الوقت اللي بنحل فيها مشكلة الدولار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان