إعلان

متحدث الحكومة: طرح 2 مليون كرتونة قيمتها 140 جنيهًا وستباع بـ50 جنيه للأسر الأكثر احتياجًا

10:46 م الخميس 25 أغسطس 2022
متحدث الحكومة: طرح 2 مليون كرتونة قيمتها 140 جنيهًا وستباع بـ50 جنيه للأسر الأكثر احتياجًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن حزم الدعم الاستثنائية التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للأسر الأكثر احتياجًا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال "سعد" في مداخلة هاتفية، ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" إن حزمة الدعم سيتم تطبيقها اعتبارًا من بداية سبتمبر القادم، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء قرر ضم أكثر من 920 ألف أسرة لبرنامج تكافل وكرامة، ليصل إجمالي المستفيدين بعد ضم الأسر الجديدة إلى 5 مليون أسرة بما يقرب من أكثر من 30 مليون مواطنًا.

وأضاف أنه سيكون هناك تعاون وشراكة بين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والحكومة، ليكون هذا التحالف بمثابة ذراع تنموي و وتشاركي يسهم في تغطية نفقات ودعم الأسر الأكثر احتياجًا.

وأوضح أنه سيتم إضافة مبلغ إضافي على البطاقات التموينية يتراوح ما بين 100 إلى 300 جنيهًا لشراء سلع إضافية من السلع التموينية المتاحة، مع طرح 2 مليون كرتونة سلع غذائية بتكلفة 140 جنيهًا للأسر الأكثر احتياجًا توزع شهريًا وإتاحتها للبيع بمبلغ 50 جنيهًا، وستقوم القوات المسلحة من خلال منافذها بانتقاء الأماكن الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم دعم سلعي لـ180 ألف أسرة قيمته تتراوح من 400 إلى 500 جنيه، موضحًا أن هذه الحزم الاستثنائية من الدعم تفوق الـ12.5 مليون جنيهًا والتي تتحملها ميزانية الدولة.

فيديو قد يعجبك: