إعلان

"الرطوبة مستمرة".. الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة بدءًا من هذا الموعد

08:18 م الأربعاء 24 أغسطس 2022
"الرطوبة مستمرة".. الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة بدءًا من هذا الموعد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم كان ذروة الارتفاع في درجات الحرارة، وبدءًا من الغد ولمدة أسبوع على الأقل سنشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة، بمعدل من درجتين إلى 3 درجات.

وأضاف "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة اليوم وصلت إلى 40 درجة مئوية وغدًا من المتوقع أن تسجل 35 درجة مئوية في الظل لكن مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، موضحًا أن درجات الحرارة يحدث في توالي في الاعتدال والانخفاض خلال الأسبوع القادم.

وتابع أن ارتفاع نسب الرطوبة مستمر معنا حتى نهاية فصل الصيف، فارتفاع الرطوبة من المعتاد أن يكون كل عام في شهر أغسطس، وصيف هذا العام لا يوجد ظواهر جوية مختلفة عن المعتاد وهناك تغيرات مناخية لم نعاني منها حتى الآن في مصر، على عكس باقي دول العالم التي تأثرت بالفيضانات والجفاف ودرجات الحرارة التي تجاوزت 44 درجة في بعض الدول وتسببت في بعض الوفيات.

وأكد: "صيف هذا العام في مصر أقل حدة من العام الماضي"، ناصحًا المواطنين بضرورة ارتداء واقي للرأس وعدم التعرض للشمس بشكل مباشر لفترة طويلة، مع اتباع ثقافة مصاحبة زجاجة المياه باستمرار خلال اليوم لأنها شيء مهم جدًا، يجب تعلمه خلال ارتفاع نسب الرطوبة في فصل الصيف وعدم الجلوس في أماكن مغلقة.

وأردف، مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الخريف يبدأ في يوم 22 سبتمبر ودرجات الحرارة تبدأ في الاعتدال، وقبل منتصف سبتمبر نشهد نشاط للرياح في بعض المحافظات والقاهرة الكبرى ما يزيد الاحساس بارتفاع درجات الحرارة.

فيديو قد يعجبك: