إعلان

التعليم العالي: من حق الطالب الذي لم يوفق في تنسيق الجامعات الحكومية التقديم في الجامعات الأهلية

07:54 م الثلاثاء 23 أغسطس 2022
التعليم العالي: من حق الطالب الذي لم يوفق في تنسيق الجامعات الحكومية التقديم في الجامعات الأهلية

كتب – معتز عباس:


قال عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه حوالي 12 ألف سجلوا طالب في تخصصات مختلفة حتى الأن، مع انطلاق أول أيام التنسيق الإلكترونى للجامعات الأهلية الجديدة.

وأكد "عبدالغفار"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الثلاثاء، أن الطالب الذي قدم في المرحلة الأولى والثانية من التنسيق للجامعات الحكومية والخاصة ولم يوفق بحكم مجموعة من حقه التقديم في تنسيق الجامعات الأهلية.

وأوضح ان تنسيق الجامعات الأهلية مستقل عن تنسيق الجامعات الحكومية والخاصة، لافتًا إلى أن الجامعات الأهلية لها فلسفة في تقديم تعليم جيد ذو جودة وكفاءة بهدف تحقيق التواصل بين الطلاب والمدرسين.

وأضاف أن الحد الأقصى في البرنامج الدراسي في كليات الجامعات الأهلية 250 طالب، كما أنه لا يوجد توزيع جغرافي لتلك الجامعات حيث يمكن لطالب في القاهرة التقديم للكلية من ضمن الجامعات الأهلية في الإسكندرية أو في أي محافظة.

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على تحقيق أفضل توازن في توزيع الطلاب داخل برامج كليات الجامعات الأهلية حتى لا يحدث ازدحام واكتظاظ في بعض الكليات.

فيديو قد يعجبك: