إعلان

"الدولة لن تتخلى عن المواطن".. أحمد موسى معلقًا على طلبات صندوق النقد الدولي

08:19 م الإثنين 22 أغسطس 2022
"الدولة لن تتخلى عن المواطن".. أحمد موسى معلقًا على طلبات صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الحكومة رفضت مطالب الصندوق المتمثلة في رفع الدعم عن رغيف الخبز والمحروقات، قائلًا: "الدولة لن تتخل عن دعم المواطن ولن تتخل عن دعم رغيف الخبز، ودعم الخبز مستمر بشكل واضح 80 قرش للرغيف الواحد، بقيمة 230 مليون جنيه، ومحدش هيقرب من رغيف العيش ودعمه".

وأضاف "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن صندوق النقد الدولي يرغب أن يكون هناك مرونة كاملة لسعر الصرف وأن نترك الدولار أمام الجنيه، موضحًا أن الصندوق يرى أن سعر الجنيه الحقيقي ليس كما هو واضح وإنه يجب أن يكون الأمر متعلقًا بقانون العرض والطلب للموافقة على القرض.

وتابع، أن صندوق النقد الدولي يطالب بأن تكون القروض بفائدة معينة وأن تكون أسعار الفائدة موحدة، مؤكدًا: "يبدوا أننا في الطريق لتوقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، والمفاوضات الأولية تشير إلى أنه كان هناك رغبة بأن تكون قيمة القرض ما بين 8 إلى 10 مليار دولار.

وأردف "موسى" أن مصر تتجه نحو توقيع الاتفاق مع صندوق النقد الدولي، والحكومة المصرية لديها توافق على القرض ما بين 3 إلى 5 مليار دولار، والأقرب أن يكون 3 مليار دولار، قائلًا: "دا رقم بسيط جدًا وبنصرفه في شهر على الأكل والدواء".

وأكد أن قرض صندوق النقد بمثابة شهادة على إجراءات الإصلاح لاقتصادي، والوضع الاقتصادي والإصلاحات التي تقوم بها الدولة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان