إعلان

أحمد موسى ينفعل بسبب تخفيض تصنيف الفنادق: "عائد السياحة أسرع من قرض صندوق النقد"

11:15 م الأحد 21 أغسطس 2022
أحمد موسى ينفعل بسبب تخفيض تصنيف الفنادق: "عائد السياحة أسرع من قرض صندوق النقد"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

انفعل الإعلامي أحمد موسى على الهواء، خلال حلقة برنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" بسبب تخفيض تصنيف الفنادق، قائلًا: "ازاي شرم الشيخ كلها تكون 4 نجوم إزاي وأنا عندي قمة المناخ وبقول إن عندي أحسن الفنادق في مصر مينفعش، لازم يكون في إجراء وتحرك سريع بأن تعود الفنادق لتصنيفها الطبيعي".

وقال "موسى": "في فنادق في شرم الشيخ كان المفترض أن تكون 7 نجوم وأصبحت 4 نجوم، ولذلك هناك حاجة لمعرفة أسباب نزول تصنيف الفنادق وأرجو من وزير السياحة بعودة تصنيف الفنادق لطبيعتها، لازم نساعد القطاع دا"، موضحًا أن مصر بحاجة إلى العملة الصعبة، ومن هذا المنطلق يبحث رئيس الوزراء التنسيق بين وزارتي السياحة والطيران في تشغيل الطيران منخفض التكاليف لزيادة السياحة الوافدة.

وتابع، أن سعر التكلفة للسائح الذي يأتي إلى مصر أقل من دول كثيرة، والسياحة تعتبر أسرع شيء يجذب دخل دولاري كبير، موضحًا أن السياحة هي المصدر الأسرع للعملة الدولارية، قائلًا: "منظومة السياحة أسرع من قرض الصندوق اللي إحنا تاعبين دماغنا عشانه.. أرجو من وزير السياحة والآثار الاهتمام ببورصة السياحة، ضبط معاهم لقاءات وأعمل حفلة كبيرة".

وأشار إلى أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار يعمل من أجل زيادة الموارد للدولة، كما أن ملايين الأسر تعمل في القطاع السياحي، وتوجد أكثر من 70 صنعة في هذا المجال وهو أمر يستدعي الاهتمام، مؤكدًا: "عندنا حاجات لطيفة مقلدة إديهم منها هما بيحبوا دا، وعندنا أجمل شواطئ وفنادق".


وأوضح "موسى" أن أسعار تذاكر الطيران الداخلي في مصر مرتفعة في حين أن الخدمة متواضعة، ويجب معالجة هذه المشكلة لجذب السياح، متابعًا أن تذكرة الطيران بين الدول في أوروبا منذ 4 سنوات ماضية كانت بـ25 يورو، ويستخدمها الشباب للتنقل بين دول الاتحاد الأوروبي.


وأشار إلى أن مصر لديها جميع أنواع السياحة، العلاجية والترفيهية والعلمية وغيرها، وتملك عدد كبير من القطع الأثرية التاريخية، في حين أن بعض الدول لا تملك قطعة آثار واحدة، ولديها سياحة جيدة، مؤكدًا: "في شركات في بعض الدول عايزة تشيل الراكب من إيديه، ولازم شركتنا المصرية تبقى أفضل شركة في العالم، لأن الراكب بيدفع فلوس عشان ياخد خدمة جيدة".

فيديو قد يعجبك: