إعلان

متحدث التنمية المحلية: استرداد أكثر من مليون متر مربع وإزالة 3205 مبنى مخالف

09:35 م الأحد 21 أغسطس 2022
متحدث التنمية المحلية: استرداد أكثر من مليون متر مربع وإزالة 3205 مبنى مخالف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، أن المحصلة خلال الأسبوع الأول من تنفيذ الموجة الـ 20 لإزالة التعديات علي أملاك وأراضي الدولة المصرية والأراضي الزراعية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها، وفرض هيبة الدولة على أراضيها.


وأضاف "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المُذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأحد، أن المحافظات وقوات إنفاذ القانون والأجهزة المعنية نجحت خلال الأسبوع الأول من الموجة 20 في استرداد مليون متر مربع وما يزيد عن ذلك بعد إزالة 3205 مبنى مخالف على أملاك وأراضي الدولة، وإزالة 722 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية على مساحة تتجاوز 24 ألف فدان.

وأوضح أن هذا يأتي في إطار حرص الدولة على استرداد حق الشعب، مؤكدًا عدم التهاون في إزالة أي تعديات على أراضي الدولة، ومواصلة جهود الدولة بالتنسيق مع باقي الجهات والوزارات المعنية بالدولة لإزالة كافة التعديات على أراضي الدولة حتى تحقيق المستهدف من الموجة الـ20 وإزالة التعديات والمخالفات على نهر النيل والمجاري المائية والأراضي الزراعية.

وأشار إلى أنه هناك متابعة مستمرة من رئيس الجمهورية لملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء، مؤكدًا أن الدولة حريصة على حفظ على هيبتها على أملاكها.

فيديو قد يعجبك: