إعلان

"مجانية 100%".. القومي للاتصالات تكشف تفاصيل مبادرة مصر الرقمية

08:12 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022
"مجانية 100%".. القومي للاتصالات تكشف تفاصيل مبادرة مصر الرقمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة إيمان صبحي عاشور مدير المعهد القومي للإتصالات، إن مبادرة شباب مصر الرقمية تخاطب الخريجين، والشباب بعد التخرج بـ 7 سنوات، والطلاب في السنوات الدراسية النهائية من الجامعة، مشيرة إلى أن هذه المبادرة متاحة لجميع الكليات، وبعض التخصصات تشترط لكليات الهنسة والحاسبات.

وأضافت "إيمان" في حوارها لبرنامج "صالة التحرير" على فضائية "صدى البلد" اليوم الثلاثاء، أن الخريج يقوم بالتسجيل عبر صفحة المعهد ويتم عمل اختبارات له، وبعدها يتم الاختيار للحصول على وحدات تدريبية في مسارات مختلفة، ويمكن للخريج الوصول لـ 10 مستويات، موضحة أن المبادرة لها أكثر من محور، كما أن هناك تعاون مع عدد من الشركات الدولية لحصول الخريج على شهادة دولية.

وتابعت، أن الخريج يحصل على شهادة دولية من شركات عالمية منذ تخرجه من المبادرة، وهو ما يعزز خبرة من حصل عليها، كما أن المبادرة موجود في 6 محافظات، ويتم إعطاء مبلغ مالي لـ الشباب المتقدم كل شهر، والمنحة تكون مجانية بنسبة 100%.

وأردفت، مدير المعهد القومي للاتصالات، أن المنحة لها مواعيد في المساء، وتكون لمدة 3 أيام، لظروف عمل بعض الدارسين، والمنحة تكون لـ الشباب المتفرغ 5 أيام فى الأسبوع، ولمدة 6 ساعات يوميًا، مؤكدًا أن شهادة المبادرة دولية، تتيح لحاملها العمل داخل وخارج مصر، لأنها تؤهل الشخص تقنيا وتزوده بمهارات العمل الحر.

وأشارت إلى أنه تم تدشين مبادرة مع بنك ناصر الاجتماعي، تتيح المشترك في المبادرة الحصول على قرض بفائدة صفر، ولكن بمصاريف إدارية 5 %، يسددها خلال 3 سنوات، حتى مبلغ 30 ألف جنيه لشراء لاب توب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان