إعلان

الباز عن أزمة جزيرة الوراق: الدولة لا تتعامل مع مواطنيها بيد باطشة

09:29 م الجمعة 19 أغسطس 2022
الباز عن أزمة جزيرة الوراق: الدولة لا تتعامل مع مواطنيها بيد باطشة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي محمد الباز، إن أزمة جزيرة الوراق يتم استغلالها من قبل المنصات المعادية لمصر، مشيرًا إلى أن تلك المنصات تروج أن الدولة تعادي الأهالي وتنزع منهم الأراضي بالقوة.

وأضاف الباز، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، مساء الجمعة، أن الدولة لا تتعامل مع مواطنيها بيد باطشة، موضحًا أن 71% من الأراضي تم أخذها من الأهالي برضاء تام من الأهالي، وتم تعويضهم بالشكل المرضي بالنسبة لهم، وباقي الأراضي يتم التفاوض بشأنها، والحكومة تقدم للأهالي حلول كثيرة لتعويضهم.

ولفت مقدم "آخر النهار"، إلى أن مشروع تطوير جزيرة الوراق لم يكن مستحدث، وطرح من أكثر من 25 سنة تقريبا أيام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأكد الباز، أن المهندس عاصم الجزار وزير الإسكان شرح كواليس تطوير الجزيرة، وكيفية التعامل مع الأهالي، منوها أن الدولة خصصت 6 مليار جنيه تعويضات لأهالي الوراق، و2 مليار جنيه أخرى لبناء 4000 وحدة سكنية للأهالي غير الراغبين في ترك الجزيرة.

وأوضح الباز، أن الدولة بشكل عام تقوم باستثمارات هدفها الاستفادة من الأموال وبناء مساكن لائقة للمواطنين غير القادرين، متابعا: "يعني أرض الوراق يتعمل فيها استثمارات وتحقق عائد للدولة، وإللي بتقوم بدورها باستغلال العائد ده في بناء مساكن أخرى لغير القادرين بأسعار يتحملها المواطن محدود الدخل".

فيديو قد يعجبك: