إعلان

مستشار الرئيس للصحة: اللقاحات المتوفرة حاليًا لفيروس كورونا مازالت مؤثرة

11:17 م الأربعاء 17 أغسطس 2022
مستشار الرئيس للصحة: اللقاحات المتوفرة حاليًا لفيروس كورونا مازالت مؤثرة

كتب – معتز عباس:


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر أمن ومسيطر عليه تمامًا.

وأكد "تاج الدين"، ، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر ساعة"، عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن عدد الحالات والإصابات قليل مقارنة بالفترات والموجات السابقة، ونسجل انخفاض كبير في أعداد الحالات والوضع مطمئن.

وأوضح أن وباء كورونا مازال موجود عالميًا ولم ينتهي، ويجب الاستمرار في الإجراءات الحترازية، خاصة أن مصر بلد سياحية تستقبل 600 ألف زائر أسبوعيا من مختلف دول العالم ، لذلك لا بد من الاستمرار في إعطاء اللقاحات للمواطنين.

وأضاف أن اللقاحات بصفة عامة تساهم كثيرًا في الحد من انتشار المرض وقلة انتقال المرض بين الأشخاص والأفراد، والعمل على رفع كفاءة المناعة المجتمعية، حدوث بعض التغيرات في تركيبة اللقاحات، لأن كل أنواع الفيروسات يحدث بها تحورات، مؤكدًا أن فيروس كورونا قارب على 3 سنوات وحدث له تحورات كثيرة وهو ما يحدث أيضا في الانفلونزا الموسمية.

وأوضح أن اللقاحات المتوفرة حاليًا لفيروس كورونا مازالت مؤثرة، وهذا لا يمنع الحصول على اللقاحات المتاحة لأنها مؤثرة بشكل إيجابي على فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: