إعلان

تفاصيل تحذير هيئة الدواء من تفاعلات خطيرة لبعض الأطعمة مع الأدوية

10:43 م الأربعاء 17 أغسطس 2022
تفاصيل تحذير هيئة الدواء من تفاعلات خطيرة لبعض الأطعمة مع الأدوية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حمادة شريف، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية للتواصل المجتمعي، إن فكرة التداخلات الدوائية هي نوع من أنواع نشر الثقافة الدوائية، حيث أن هيئة الدواء تقوم بدورها بالرقابة على السوق المصري وإحكام الرقابة عليه وضمان وصول الدواء للمريض ويكون دواء آمن وفعال.

وأضاف "شريف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن دور هيئة الدواء المصرية كان يتكامل بالدور التوعوي، وفكرة غرس الثقافة الدوائية، وتعريف المواطنين على المصطلحات البسيطة التي تؤدي للاستخدام الآمن للدواء.

وتابع، أن التدخل الدوائي يعني تناول الدواء لعلاج شيء معين، ولكن نتيجة تناول دواء آخر بسبب المعاناة بمرض آخر أو نوعيات أكل مختلفة تظهر آثار جانبية أخرى، موجهًا رسالة للمواطنين: "لما بتعامل مع طبيب أو صيدلي لازم أوضح الأدوية الأخرى التي أحصل عليها، لأنه من الممكن أن تتفاعل الأدوية مع بعضها، كما يجب تعريف الطبيب بالنظام الغذائي للمريض.

وأردف، معاون رئيس هيئة الدواء المصرية للتواصل المجتمعي: "نسير في حملة للتوعية بالأكلات التي تتفاعل مع أدوية مشهورة"، موضحًا أن اللحوم والألبان المصنعة تكون غنية بأحد المواد وقد تؤدي لارتفاع الضغط لمرضى الضغط العالي، قائلًا: "حتى لو الشخص بياخد الدواء ضغطه بيفضل عالي".

فيديو قد يعجبك: