إعلان

الرقابة على السلع: رجال التموين قادرون على اكتشاف أي تلاعب من التجار بمنتهى السهولة

11:15 م الإثنين 15 أغسطس 2022
الرقابة على السلع: رجال التموين قادرون على اكتشاف أي تلاعب من التجار بمنتهى السهولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


قال أحمد أبو الفضل، مدير عام الادارة العامة لشئون الرقابة على الأنشطة السلعية، إنه هناك بعض المغامرين والمقامرين من التجار الذين يخرجون عن الإطار الصحيح لمفهوم التجارة، يتم التعامل معهم بمنتهى الحسم والجدية ودون هوادة.

وأضاف "أبو الفضل"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية القناة الأولى، مساء الإثنين، أنه على سبيل المثال تجار الأوكازيون الصيفي لا يصدرون فواتير ضريبية للمستهلكين، وهذا يعتبر خطأ قانوني فادح لأنه إهدار لحق المواطن في المطالب بحقوقه إذا كانت السبعة بها عيوب، متابعًا: "في تجار مش داخلين في المنظومة الاقتصادية الرسمية والدولة تحاول جاهدة دخولهم بشتى الطرق بكل المميزات اللي ممكن يحصل عليها التاجر".

وأكد أن هناك تجار يقومون بالتلاعب خلال فترة الأوكازيون الصيفي منها عدم وضع السعر الحقيقي للسلعة قبل وبعد الخصم، أو منهم من يرفع سعر السلعة ثم يقوم بوضع الخصم لبيعها بالسعر التي كان عليها مسبقًا، مشددًا على أن جميع العاملين بمديريات التموين لديهم الخبرة التامة في اكتشاف هذه اللاعيب بمنتهى السهولة، وهي عن طريق مراجعة "بونات" البيع منذ شهر مضى.

وأهاب مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على الأنشطة السلعية، بالسادة التجار عدم المغامرة في التلاعب في فترة الأوكازيون الصيفي، مؤكدًا أن العقوبات ستكون مشددة وسوف تصل لغرامات مالية باهظة.

فيديو قد يعجبك: