إعلان

الطرق والكباري: الانتهاء من تطوير طريق وادي النطرون العلمين أكتوبر المقبل

10:46 م الإثنين 15 أغسطس 2022
الطرق والكباري: الانتهاء من تطوير طريق وادي النطرون العلمين أكتوبر المقبل

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء حسام الدين مصطفى رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، إن طريق وادي النطرون العلمين ضمن مجموعة مشاريع ضخمة تتم في منطقة الشمال الغربي لمصر، وهو واحدًا من أحد المشروعات التي تنفذها هيئة الطرق بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة للوصول لأن تكون المنطقة واعدة للتنمية في مصر.

وأضاف "مصطفى" في حواره لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الاثنين، أن هناك متابعة على مدار الساعة من الدولة المصرية لمشروعات الطرق، لما لها من أهمية كبرى على المواطن وعلى الاقتصاد المصري، موضحًا أن طريق وادي النطرون العلمين هو طريق من الكيلو 126 لطريق الإسكندرية الصحراوي وينتهى عند الكيلو 101 عند الطريق الساحلي.

وتابع، أن تطوير طريق وادي النطرون العلمين ليكون 5 حارات مرورية في كل اتجاه، بجانب طريق خدمة شمال وجنوب الطريق كل اتجاه 3 حارة مرورية لخدمة النقل الثقيل ويتم تحرير النقل عن الملاكي لتخفيض نسب الحوادث.

وأردف، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، أن هذه الطرق تفيد في تشغيل أيدي عاملة، ويعود بالتنمية وتوفير وقود وحاجات كتيرة ومنها تقليل الحوادث"، متابعا أن قطاع الطرق معدي 400 مليار خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن طريق وادي النطرون العلمين والدولي الساحلي قرب على الانتهاء من الأعمال الكاملة فيه.

وأشار، إلى أنه سيتم الانتهاء من جميع الأعمال بطريق وادي النطرون العلمين في شهر أكتوبر المقبل، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والقيادة السياسية لديها قناعة بقطاع الطرق والمتابعة الكبيرة على مدار الساعة بما يحدث في شبكة الطرق، سواء من الرئيس السيسي أو الفريق كامل الوزير وزير النقل.

فيديو قد يعجبك: