إعلان

مصطفى بكري عن وزير قطاع الأعمال السابق: "كان جاي يهد الصناعة ببلدوزر"- فيديو

11:45 م الأحد 14 أغسطس 2022
مصطفى بكري عن وزير قطاع الأعمال السابق: "كان جاي يهد الصناعة ببلدوزر"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قدم النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، التعازي لكل أسر ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالمنيرة، والذي راح ضحيته 41 شخصا وأصيب 16 آخرون.

وقال "بكري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إنه تم إبلاغه من المهندس سيد الفقي رئيس النقابة العامة للصناعات المعدنية وآخرين بأنه تم تأجيل الجمعية العمومية للصناعة المعدنية، والتي كانت ستنظر غدًا مسألة تصفية شركة الكوك من عدمه، قائلًا: "وزير قطاع الأعمال السابق ربنا يسامحه كان مصر على تصفية الشركة، وبالأمس تواصلت مع وزير قطاع الأعمال الجديد وهنأته وقلت له محدش ضد التطوير أو خصخصة الإدارة وكل أملنا الحفاظ على الشركات العامة".

وتابع، أن شركة النصر لصناعة الكوك لم تخسر وحققت أرباحًا كبيرة، وصلت في مايو 114 مليون جنيه، مؤكدًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعم الصناعة الوطنية ويحافظ على الشركات الهامة، ويدعم مشاركة القطاع الخاص وتطوير الشركات العامة، موضحًا: "لدينا عروض بمليون طن سنويًا للخارج لإيطاليا والجزائر وبريطانيا والهند"، متسائلًا: "لماذا العجلة في التصفية؟!".

وأردف، أن شركة الكوك يعمل بها 1200 أسرة وهي مطلوبة داخليًا وخارجيًا وهي الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط، مؤكدًا: "التأجيل بشرة خير ونشكر عليه وزير قطاع الأعمال وتصفيتها خسارة كبيرة"، مناشدًا المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال الجديد بإعلاء المصلحة الوطنية بشأن شركة الكوك، لافتا إلى أن الميزانيات العامة للشركة تكشف أنها تحقق أرباحا.

وأكد "بكري": "عانينا في الفترة الماضية من الصوت الواحد وعدم سماع وجهات النظر الأخرى والوزير السابق هشام توفيق كان مصمم على تصفية شركات قطاع الأعمال العام بشكل كامل، وشركة الحديد والصلب بعد تصفيتها بقت خرابة تسرق كل يوم، ولذلك الحفاظ على الشركات العامة القادرة على النجاح هي سياسة الرئيس السيسي".

وأوضح: "وزير قطاع الأعمال السابق كان يتعامل بشكل مختلف عن سياسة الرئيس وتغيره كان قرار سياسي مهم جدًا والرئيس السيسي بيقول لعمال مصر إحنا معاكم وبيقول لشركات القطاع العام إحنا ضد التصفية وإحنا مع التطوير ومع مشاركة القطاع الخاص في التطوير لكننا بنقول عمال مصر هما اللي شالوا الإنتاج وتحملوا الكثير".

وأشار إلى أنه قدم طلب إحاطة ضد وزير قطاع الأعمال السابق ولكنه رفض الحضور، ولذلك فأن أملنا كبير في وزير قطاع الأعمال الجديد"، مؤكدًا أن الدولة لم تستفيد من تصفية شركة الحديد والصلب، قائلًا:"لم نستفيد أي شيء وأصبحت خرابة بعدما كانت صناعة وطنية"، مؤكدًا: "منذ عامين كنا نستورد كوك من الخارج بقيمة 150 مليون دولار، والوزير السابق كان مغمي عنيه وكان داخل يهد الصناعة والشركات ببلدوزر".

فيديو قد يعجبك: