إعلان

مُنقذ أطفال كنيسة المنيرة يروي كواليس الحريق

11:30 م الأحد 14 أغسطس 2022
مُنقذ أطفال كنيسة المنيرة يروي كواليس الحريق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

روى الشاب محمد يحيى، من منطقة المنيرة بالجيزة، وأحد الأبطال التي أصيبت أثناء المساعدة في إنقاذ ضحايا حادث كنيسة المنيرة، تفاصيل حادث الحريق، مشيرًا إلى أنه فوجئ بدخان كثيف يخرج من الكنيسة في الساعة الثامنة والنصف صباحًا.

وقال يحيى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، مساء اليوم الأحد، الدخان كان يخرج بصورة كثيفة في الدورين الثالث والرابع للكنيسة، منوهًا إلى أن أحد العاملين بالكنيسة قفز من الدور الخامس ثم توفاه الله.

وتابع: "فتحنا الباب الخاص بالكنيسة ووصلنا إلى الدور الثالث، وبسبب الدخان الكثيف لم نتمكن من الدخول"، مضيفًا: "قلعت التي شيرت وبليته مياه وطلعت، مشيرًا إلى أنه حاول نقل الأطفال الموجودين في الداخل إلى سيارة الإسعاف لكن توافهم الله.

وذكر أنه انتقل بعد ذلك إلى الدور الرابع، والتقى برجل كبير في السن يدعى جورج ويبلغ من العمر 65 عامًا، متابعًا: "كان بين الحياة والموت، شيلته ونزلت بيه للدور الثالث وبسبب مياه المطافئ اتزحلقت بيه، قلت لهم الحقوا الراجل مش فارق معايا أموت أو لا المهم ننقذ الناس، بعدها أغمى علي بعد الإصابة بالكسور".

وقال الشاب محمد يحيى، أنه يبلغ من العمر 33 عامًا ومتزوج ولديه 4 أطفال، موضحًا أنه خريج سياحة وفنادق ولكنه يبحث عن عمل منذ ما يزيد عن 5 سنوات ولم يوفق في ذلك حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: