إعلان

متحدث الكهرباء: لا تصدر أي فاتورة إلا وتكون موثقة بصورة من العداد

11:25 م الأحد 14 أغسطس 2022
متحدث الكهرباء: لا تصدر أي فاتورة إلا وتكون موثقة بصورة من العداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:


كشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، تفاصيل إطلاق برنامج "القراءة الموحد للعداد"، مضيفًا أن البرنامج موجود مع القراء وتكون القراءة بطريقة الكترونية وليست ورقية.

وأضاف "حمزة"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، اليوم الأحد، ان قراءة عدادات الكهرباء تكون عن طريق صورة تنقل لمراكز جمع القراءات وهي جهة مستقلة تمامًا عن وزارة الكهرباء الكهرباء، لافتًا إلى أن هذا البرنامج يعمل أمام العداد ويتم التقاط صورة للعداد موضح بها القراءة وتاريخ القراءة.

وأكد أنه من حق المواطن أن يطلع على صورة قراءة العداد لمدة 3 شهور سابقة حتى يطمئن أن هذا هو استهلاكه، لافتًا إلى أن تأخير الفاتورة أو التراكم يأتي بسبب أن عداد الكهرباء يكون داخل الشقة، ويكون هناك صعوبة في الحصول على قراءة العداد، مشددًا على أنه لا توجد أي فاتورة كهرباء تصدر إلا وتكون موثقة بصورة من العداد.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أنه تم إضافة خدمة جديدة وهي أن المواطن نفسه، من يقوم بعمل صورة لقراءة العداد ويرسلها من خلال التطبيق، كما أتيحت فرصة سداد الفاتورة إلكترونيا من خلال كود موجود على الفاتورة.

فيديو قد يعجبك: