إعلان

أحمد موسى ينعى ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة

07:15 م الأحد 14 أغسطس 2022
أحمد موسى ينعى ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قدم الإعلامي أحمد موسى، واجب العزاء للمصريين في حادث حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة، والذي أسفر عن 41 وفاة و16 إصابة، قائلًا: "خالص العزاء للبابا تواضروس والشعب المصري العظيم، فقدنا 41 مصريًا كانوا يصلون قداس الأحد في كنيسة المنيرة".

وقال "موسى" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد: "حادث ضخم تحركت فيه الدولة بداية من الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجهات من الدولة والحكومة بأن يتحرك الجميع واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لدعم أسر ضحايا الحريق"، موضحًا أن الرئيس السيسي وجه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بإعادة ترميم الكنيسة لتعود مرة أخرى للصلاة لإخواتنا المسيحيين.

وتابع، أن أغلب الوفيات كانت ناتجة عن الاختناق بالدخان، كما أن الدور الثاني في الكنيسة قد تدمر بالكامل، موضحًا أن كنيسة أبوسيفين بإمبابة كانت قد تعرضت لاعتداء من قبل وقت الفوضى، مؤكدًا: "لولا شجاعة رجال الحماية المدنية لأصبح هناك مشكلة كبيرة بسبب الحريق نظرًا لضيق شوارع منطقة إمبابة".

ووقع حريق هائل في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة في التاسعة من صباح اليوم وسط وقوع عشرات الضحايا والمصابين نتيجة هذا الحادث الأليم.

وأكد النائب العام، أن شهود بموقع الحادث أشاروا إلى أن سبب الحريق ماسٌّ كهرُبائي بجهاز لتوليد الكهرُباء، والنيابة العامة ندبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع الآثار لبيان سبب الحادث وكيفية وقوعه.

فيديو قد يعجبك: