إعلان

تصل إلى 20 ألف جنيهًا.. غرفة السياحة: انخفاض أسعار العمرة في هذه الحالة

08:20 م الأربعاء 10 أغسطس 2022
تصل إلى 20 ألف جنيهًا.. غرفة السياحة: انخفاض أسعار العمرة في هذه الحالة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال باسل السيسي، عضو اتحاد الغرف السياحية، إنه اعتبارا من أكتوبر القادم سيتم السماح لشركات السياحة، بتنظيم رحلات العمرة إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضح "السيسي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن وزارة السياحة وضعت ضوابط منظمة لرحلات العمرة وفرضت على الشركات ضرورة الالتزام بالشروط والقواعد لتنظيم رحلات العمرة، مؤكدًا أن ضوابط وزارة السياحة تمثل رمانة الميزان في مسألة الأسعار.

وأضاف أن إذا كان عدد المعتمرين قليل أو ضئيل سوف الأسعار سوف تكون مرتفعة، مضيفًا أن تحديد أعداد المعتمرين مسألة تتعلق بمصر لا علاقة للمملكة العربية السعودية بها، وهذا ما ظهر السنة الماضية بسبب ارتفاع أسعار العمرة.

وأشار إلى أن العمرة الاقتصادية في رمضان الماضي بلغت 50 ألف جنيها؛ بسبب أن عدد المعتمرين كان محدودًا، وصل 20 ألف معتمرًا، بالتالي هناك ارتفاع في الأسعار من الشركات.

وشدد على ضرورة يكون عدد المعتمرين 300 ألف معتمر كحد أدنى، لكي تنخفض الأسعار والتي من الممكن أن تصل إلى 20 ألف جنيها بالنسبة للعمرة الاقتصادية، مؤكدا أن وزارة السياحة المنوطة بتحديد أعداد المعتمرين وفقا لضوابط ستضعها الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك: