إعلان

استشاري التحول الرقمي: مصر غير مستعدة الآن لإطلاق خدمة الانترنت غير المحدود لكافة المستخدمين

12:40 ص الخميس 07 يوليه 2022
استشاري التحول الرقمي: مصر غير مستعدة الآن لإطلاق خدمة الانترنت غير المحدود لكافة المستخدمين

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس أحمد حمدي، المدير التنفيذي لإحدى الشركات واستشاري التحول الرقمي، إن الشركة الخاصة به تقوم بتأمين المنصات الخاصة بالألعاب الإلكترونية والتي تحتاج لتواصل وبرامج حماية لكي تكون قادرة على الظهور على شبكة الإنترنت أونلاين بشكل آمن ولا يحدث عليه اختراق أثناء أي بطولة وتجعله أوفلاين بدلًا من كونه ظاهرًا.

وأضاف "حنفي" في حواره لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء: "أنا خريج كلية تجارة جامعة القاهرة وأسست شركتي منذ عام 2018، وعقب تخرجي عملت مثل أي شاب كخدمة عملاء في أحد الشركات الوطنية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتدرجت فيها حتى وصولي لمدير المبيعات المختصين بالتواصل مع العملاء وبيع السيرفرات الخاصة بالشركة".

وتابع: "مش محتاج أبقى خبير في التفاصيل الخاصة بشركتي ولكني ملم بشكل ما بالجانب المعلوماتي وليس بالجانب الهندسي التقني، بما يكفي ليجعلني أدير البيزنس الخاص بس"، مؤكدًا أن القيمة التسويقية لشركتي في أخر تقيم لنا كان حوالي 20 مليون دولار.

وأكد، أن الحكومة المصرية اتخذت خطوات جادية وسريعة فيما يتعلق بالتحول الرقمي في مصر، قائلًا: "في حاجات كتير اتطورت في التحول الرقمي بشكل عام في مختلف القطاعات ولكن ينقصنا عمل وعي كبير للمستخدمين وتعليم الأشخاص كيفية الدخول على المنصة وإنجاز مهامهم، لأن هناك قطاع كبير في الدولة من الفئات العمرية الأكبر سنًا غير قادرين على الدخول المنصة".

وأرف، استشاري التحول الرقمي، أن الإنترنت بلا حدود شيء مطلوب ولكن يحتاج لاستثمارات ضخمة جدًا، ولا يوجد لدينا بنية تتحمل هذه الاستثمارات، قائلًا: "لسه معندناش امكانية لإطلاق خدمة الإنترنت غير المحدود في مصر لكل هذا العدد من المستخدمين في مصر".

وأوضح: "مكسب الشركات التي تقدم الإنترنت الباقة أكثر بكثير من مكاسبها في حالة تطبيق الإنترنت بلا حدود".

فيديو قد يعجبك: