إعلان

مرصد الأزهر: صلاح ساهم في خفض معدلات الكراهية للمسلمين في بريطانيا بنسبة 19 %

10:57 م الأربعاء 06 يوليو 2022
مرصد الأزهر: صلاح ساهم في خفض معدلات الكراهية للمسلمين في بريطانيا بنسبة 19 %

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمود نجاح مدير وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إن المرصد يهتم برصد الأخبار التي من شأنها المتعلقة بالتنظيمات الإرهابية والجمعيات المتطرفة ويتم تحليل هذه الأخبار وتوفير الردود الشرعية المناسبة لها لتحصين الشباب المصري وشباب الوطن العربي من السقوط في براثن الجماعات المتطرفة والتنظيمات الإرهابية.

وأضاف "نجاح" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أنه في ضوء الرصد يتم رصد الأخبار الإيجابية التي من شأنها تحسين صورة الإسلام والمسلمين في بلاد الغرب وكان من الأخبار الإيجابية التي تم رصدها هو الدراسة التي قامت بها جامعة ستانفورد الإنجليزية بأن تأثير محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي على خفض والحد من الكراهية والعنصرية ضد المسلمين في المجتمع البريطاني بلغت 19 % وهي نسبة كبيرة جدًا جدًا.

وتابع، أن بريطانيا تشهد أعلى معدل من جرائم الكراهية والعنصرية في العالم بمعدلات بلغت 42 % بحوالي نصف هذه النسبة كانت ضد المسلمين سواء في صورة إعتداء على مساجد أو على مسلمات محجبات في مواصلات أو الإساءة لطالبات مسلمات بسبب الزي.

وأوضح مدير وحدة اللغة الإنجليزية بمرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن الدراسة التي قامت بها جامعة ستانفورد أكدت أن جرائم الكراهية ضد المسلمين كانت أكثر من جرائم الكراهية ضد الأجانب والمهاجرين في بريطانيا انخفضت بحوالي 19 % في المجتمع البريطاني وهو ما يعطي شيء مؤشر وإيجابي.

وأكد "نجاح": أنه تم تسجيل أن أحد الأندية في بريطانيا وهو نادي بلاك بيرن قد فتح أبوابه للمسلمين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك السبت القادم وهو ما نعتبره شيء إيجابي جدًا وجزء من التغير للمجتمع البريطاني بسبب القوة الناعمة المتمثلة في إيجابية الخلق لدى محمد صلاح.

فيديو قد يعجبك: